أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار مصرية - فيديو.. عماد الدين حسين: الاصطفاف الوطني موضوع مركزي في فكر السيسي

 

 

أخبار مصرية - فيديو.. عماد الدين حسين: الاصطفاف الوطني موضوع مركزي في فكر السيسي
أخبار مصرية - فيديو.. عماد الدين حسين: الاصطفاف الوطني موضوع مركزي في فكر السيسي

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - فيديو.. عماد الدين حسين: الاصطفاف الوطني موضوع مركزي في فكر السيسي
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 26 يوليو 2017 10:29 صباحاً

الأفق نيوز - قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة «الشروق»، إن اصطفاف المصريين خلف بلدهم، هي فكرة محورية لدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، متابعًا: «هذا موضوع مركزي في طريقة تفكير الرئيس السيسي وفي معظم خطاباته يكرر أن هذه الدولة ستتقدم وتحل جميع مشاكلها طالا المصريين مصطفين، وطالما أن ركائز الدولة ثابتة وراسخة».

وأضاف «حسين»، خلال مداخلة هاتفية بفضائية «أون لايف»، مساء الثلاثاء، أن الرئيس «السيسي»، قال في جلسة «صناعة الدولة الفاشلة – آليات المواجهة»، إن هذه واحدة من أهم الندوات التي شهدها مؤتمر الشباب، وأن الدولة الفاشلة لا تحدث لا تتحقق في مكان إلا عندما تغيب أركان الدولة وتهتز، موضحًا أن دعوة الرئيس للإعلام بتخصيص وقت لهذا الموضع فهو استمرار للتفكير الطبيعي للرئيس السيسي.

وأوضح أنه لا يكفي إطلاق دعوى لتحقيق هذا الأمر وتوعية المواطنين باهمية الاصطفاف الوطني، وأنه يجب التفكير في كيفية تطبيقها على الأرض، كما أنه لا يكفي أن يتحدث عنها الإعلام، لأنه يخصص صفحات ونشرات للحديث عن أفكار كثيرة، ولكن لم يتحقق المراد بالصورة المأمولة، مضيفًا: «جيد أن يتحدث الرئيس عن دعوة مثل هذه، وتخصيص الإعلام لذلك شيئ جيد ولكن هذا ليس كافيًا لإقناع الناس بجدوى ذلك، ولكن هذا يتطلب عدة شروط».

وأشار إلى تطلب إقناع المواطنين بجدوى الاصطفاف الوطني، أن يشعروا أن الحكومة تعمل في صالحهم بالفعل، وصدق الحكومة في العديد من المشروعات والقضايا، مؤكدًا أن الاصطفاف الوطني سيتحقق عندما يكون الطرفان راضيان، وبعد أن يتحقق الرضا العام.

وأوضح أن الرئيس السيسي يؤمن بدبلوماسية الحوار المباشر مع المواطنين، وهي تجربة ثبت أنها تنجح في الكثير من الأحيان، وعندما يتحدث مع المواطنين البسطاء بلغة بسيطة تصل إلى شيئ جيد، إلا أن قضية الأسعار هي شكاوى عامة.

ونوه بأن سياسات الحكومة التي يلمسها الناس هي من تعطي الثقة للمواطنين في ما تقوله الحكومة، موضحًا أن مجمل سياسات الحكومة هي من تحدد قبول الناس لقرارات الحكومة وحديثها.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - فيديو.. عماد الدين حسين: الاصطفاف الوطني موضوع مركزي في فكر السيسي ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - فيديو.. عماد الدين حسين: الاصطفاف الوطني موضوع مركزي في فكر السيسي" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة الشروق و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار مصرية - وصول فريق رأس الخيمة بقيادة ضياء السيد لإقامة معسكر بمصر
التالى أخبار مصرية - نانسي سمير: مقاضاة قطر دوليا يحتاج إلى اتحاد الدول العربية