أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار مصرية - لجنة إعداد مشروع قانون حرية تداول المعلومات بالأعلى للإعلام تعقد اجتماعها الأول

 

 

أخبار مصرية - لجنة إعداد مشروع قانون حرية تداول المعلومات بالأعلى للإعلام تعقد اجتماعها الأول
أخبار مصرية - لجنة إعداد مشروع قانون حرية تداول المعلومات بالأعلى للإعلام تعقد اجتماعها الأول

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - لجنة إعداد مشروع قانون حرية تداول المعلومات بالأعلى للإعلام تعقد اجتماعها الأول
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 26 يوليو 2017 10:29 صباحاً

الأفق نيوز - عقدت اللجنة المشكلة من قبل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لإعداد مشروع قانون حماية تداول المعلومات، أول اجتماع لها الثلاثاء، بماسبيرو، مقر عمل المجلس؛ لوضع الخطوط العريضة لعمل اللجنة خلال الفترة القادمة.

وقالت عضو المجلس ومقررة اللجنة، هدى زكريا، إن اللجنة تختص بوضع تصور لمشروع قانون حرية تداول المعلومات، فضلا عن دراسة تجارب الدول المجاورة بشأن القانون.

وأضافت «زكريا»، في تصريحات صحفية عقب اجتماع اللجنة، «من الدول التي سنضع تجاربها محط للدراسة هي الولايات المتحدة الأمريكية، وجنوب أفريقيا وسويسرا والأردن والهند، والمجر».

وأكدت أن القانون سوف يساعد الصحفيين في التصدى لقضايا الفساد مع خلال آلية العمل التى سيضعها القانون، كما أنه سيتيح للمواطنين إتاحه الحصول على المعلومات أيضا.

وأشارت إلى أن اللجنة قررت عقد جلستها الثانية بعد أسبوعين من الآن، حتى تكون هناك مدة كافية للدراسة تجارب الدول.

ولفتت إلى أن اللجنه تضم عدد من أعضاء المجلس وهم هدى عبدالمنعم وصالح الصالحي وجمال شوقي وحاتم زكريا، وأعضاء من خارج المجلس وهم عماد أبو غازي وصابر عرب وزراء الثقافة السابقين.

وشارك فى الاجتماع أعضاء اللجنة، بالإضافة إلى ممثل للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء وممثل لمركز معلومات مجلس الوزراء وممثل للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - لجنة إعداد مشروع قانون حرية تداول المعلومات بالأعلى للإعلام تعقد اجتماعها الأول ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - لجنة إعداد مشروع قانون حرية تداول المعلومات بالأعلى للإعلام تعقد اجتماعها الأول" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة الشروق و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار مصرية - نانسي سمير: مقاضاة قطر دوليا يحتاج إلى اتحاد الدول العربية