أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - ضياء رشوان: محاولات لجر مصر لمحاكم دولية في وقائع غير صحيحة

 

 

أخبار مصرية - ضياء رشوان: محاولات لجر مصر لمحاكم دولية في وقائع غير صحيحة
أخبار مصرية - ضياء رشوان: محاولات لجر مصر لمحاكم دولية في وقائع غير صحيحة

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - ضياء رشوان: محاولات لجر مصر لمحاكم دولية في وقائع غير صحيحة
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الاثنين 4 ديسمبر 2017 09:24 مساءً

الأفق نيوز - أكد الدكتور ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن هناك محاولات لجر مصر إلى محاكم دولية في ضوء وقائع غير صحيحة كالاختفاء القسري والتعذيب في السجون، كما قالت هيومان رايتس ووتش في تقاريرها على غير الحقيقة.

جاء ذلك في اجتماع لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، مؤكدا أن الهيئة بصدد تأسيس وحدة خاصة بملف حقوق الإنسان بالتعاون مع رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان محمد فائق، مشيرا إلى أن الهيئة العامة للاستعلامات، دورها نقل الحقائق وتوضيح الصورة الصحيحة عن مصر بالتعاون مع كافة الهيئات والمؤسسات.

متابعا: "لو كان هناك مشكلات بالداخل يجب العمل على حلها لأننا نتعامل بمصداقية".

وأضاف رشوان: "أخبرنا هيومان رايتس ووتش، بأنهم يزعمون أن هناك 19 حالة تعذيب، لو أنهم يريدون تقويمنا فليقدموا ما رصدوه للنائب العام، أما لو كان غرضهم تشويهنا فاستمروا في نشر المعلومات المجهلة، وعندما ردت الهيئة على آخر تقرير لهم بشكل مهني، لم يقبلوا أبدا". متابعا: "قالوا إن هناك تعذيبا وصل إلى نزع أظافر متهمين هم الآن خارج السجون، ورغم أن التئام ذلك يأخد سنوات، لم يرفقوا صورة واحدة بالتقرير"، مؤكدا أن الدولة الآن تهتم بشكل كبير بملف حقوق الإنسان، وهناك توجه لإعادة العلاقات بالمنظمات الدولية الخاصة بالأمم المتحدة.

وفيما يتعلق بعلاقتنا بإثيوبيا وأزمة سد النهضة قال رشوان: "السياسيون وأجهزة الإعلام لا بد أن تتعامل مع قضية السد الإثيوبي بشكل حكيم وحذر.. القضية حساسة جدا، وقد لا تعنى المفاوضات الخشنة أننا سنقوم بحرب"، محذرا من تداول أي معلومات غير رسمية في وسائل الإعلام، مضيفا: "كل حرف ينطق في الإعلام المصري يتم ترجمته في الخارج بواسطة أجهزة معلوماتية ومخابراتية"، قائلا: "لا مفاوضات على الهواء، ولا يصح أبدا أن نتعامل مع قضية نضغط فيها من أجل الحياة بهذه السهولة".

وتطرق حديثه إلى الرسالة السياسية من مقتل علي عبد الله صالح الرئيس اليمني السابق، واحتمالية أسر نجله الأكبر، مشددًا على أن قتله بعد تخليه عن الحوثيين تعني أن من يخرج علينا يقتل في الْيَوْمَ التالي، مؤكدًا على أن تداعيات الواقعة تعكس حجم عنف كبير محتمل حدوثه في اليمن.

وأشار رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إلى أن مصر قد نجت حتى الآن من التفكك الذي لحق بالدول المحيطة، وكانت الأولوية في السياسة الخارجية في عهد جمال عبد الناصر هو تحقيق الوحدة العربية، وتراجع الأمر في عهد الرئيس السادات بهدف وحدة الصف، وتغيرت في عهد الرئيس السيسي وهو الحفاظ على الدولة، وحماية الإقليم العربي من التدخلات الإقليمية الدولية، وهي تركيا وإيران وإسرائيل.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - ضياء رشوان: محاولات لجر مصر لمحاكم دولية في وقائع غير صحيحة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - ضياء رشوان: محاولات لجر مصر لمحاكم دولية في وقائع غير صحيحة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة فيتو و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار مصرية - افتتاح ورشة عمل "القرية المنتجة" بحضور الشريف ومحافظ بني سويف
التالى أخبار مصرية - محافظ القاهرة لـ"مصراوي": "نسمع صوتًا تحت أنقاض عقار روض الفرج"