أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - "النواب": تعديل رسوم التوثيق لـ 5 آلاف جنيه للمحلي و30 ألف للأجنبي

 

 

أخبار مصرية - "النواب": تعديل رسوم التوثيق لـ 5 آلاف جنيه للمحلي و30 ألف للأجنبي
أخبار مصرية - "النواب": تعديل رسوم التوثيق لـ 5 آلاف جنيه للمحلي و30 ألف للأجنبي

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - "النواب": تعديل رسوم التوثيق لـ 5 آلاف جنيه للمحلي و30 ألف للأجنبي
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الاثنين 4 ديسمبر 2017 09:26 مساءً

الأفق نيوز - "النواب": تعديل رسوم التوثيق لـ 5 آلاف جنيه للمحلي و30 ألف للأجنبي

07:12 م الإثنين 04 ديسمبر 2017

كتب- أحمد علي:

وافقت لجنة الشؤون التشريعية والدستورية برئاسة المستشار بهاء أبوشقة، في اجتماعها مساء اليوم الاثنين، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل رسوم التوثيق والشهر.

ونصت التعديلات المقدمة من الحكومة على: "زيادة رسوم أعمال شهر المحررات وصحف الدعاوى، وكافة الأعمال اللازمة لإتمامه بما في ذلك تكلفة الأعمال المساحية، من ألفين جنيه إلى خمسة آلاف جنيه وألا تزيد الرسوم المحصلة من الأجنبي عن 30 ألف جنيه يسددها بالنقد الأجنبي".

جاءت الموافقة رغم اعتراض عدد من النواب من بينهم: النائب محمد مدينة، عضو مجلس النواب، الذي قال إن جميع مشروعات القوانين التي تقدمها الحكومة تهدف إلى تحسين الموارد"، لافًتا إلى أنهم مع هذا الهدف بشرط تحسين الخدمة.

وأضاف مدينة: "هذه القوانين جعلتنا مجلس جباية، وأن النواب قد جاءوا لفرض رسوم جديدة على المواطن الذي يئن"، متابعًا: "إحنا جايين لنخفف المعاناة عن المواطنين من خلال تعظيم الموارد وتيسير الإجراءات".

من جانبه، طالب عبد المنعم العليمي، عضو مجلس النواب، أن يكون هناك تدرج في الرسوم قائلا: "من غير المعقول أن يكون رسم تسجيل شقة مثل رسم فيلا وقصر، وأيده في ذلك النائب عفيفي كامل، عضو مجلس النواب، الذي طالب بالتدرج في الرسوم لتشجيع المواطنين علي التسجيل.

وتعهدت الحكومة علي لسان المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب بتحسين الخدمة والنظر في هيكلة الشهر العقاري".

وينص مشروع القانون كما وافقت عليه اللجنة على: "يستبدل بنص المادة (1) من القانون رقم 83 لسنة 2006": النص الآتي: "(يجوز أن تتجاوز الرسوم التي يتم تحصيلها على أعمال شهر المحررات وصحف الدعاوى وكافة الأعمال اللازمة لاتمامه بما فى ذلك الأعمال المساحية طبقًا للأحكام المقررة قانونًا بالنسبة للمصري خمسة آلاف جنيه عن شهر كل تصرف أو موضوع أو عن وحدة عقارية فى محرر أو قيد فى كل صحيفة وحدة عقارية بالسجل العينى، ولا يجوز أن تتجاوز الرسوم التى يتم تحصيلها من غير المصرى عن ذات الأعمال الواردة بالفقرة الأولى من هذه المادة مبلغ ثلاثين ألف جنيه يسددها صاحب الشأن بما يقابلها من النقد الأجنبى بموجب إيصال تحويل إلى العملة المصرية من البنك المركزى".

ويضيف: "وفي حالة الاستثناء من الشروط الواردة في البندين (1،2) من المادة (2) والفقرة الأولى من المادة (5) من القانون رقم 230 لسنة 1996 المشار إليه ولا يجوز أن تتجاوز الرسوم فى هذه الحالة مبلغ خمسين ألف جنيه يسددها صاحب الشأن بما يقابلها من النقد الأجنبى بموجب إيصال تحويل إلى العملة المصرية من البنك المركزى"، ويصدر بتحديد فئات الرسوم المشار إليها قرار وزير العدل.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - "النواب": تعديل رسوم التوثيق لـ 5 آلاف جنيه للمحلي و30 ألف للأجنبي ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - "النواب": تعديل رسوم التوثيق لـ 5 آلاف جنيه للمحلي و30 ألف للأجنبي" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار مصرية - ننشر صور تكريم الرئيس السيسي للفريق محمود حجازي ومنحه وسام الجمهورية
التالى أخبار مصرية - شاهد.. وزير الدفاع يستقبل وزيرة القوات المسلحة الفرنسية ويتفقدان قاعدة جوية تضم «الرافال»