أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار مصرية - «عرفات»: نعمل على 3 محاور لتحقيق خطة «النقل» ضمن رؤية 2030

 

 

أخبار مصرية - «عرفات»: نعمل على 3 محاور لتحقيق خطة «النقل» ضمن رؤية 2030
أخبار مصرية - «عرفات»: نعمل على 3 محاور لتحقيق خطة «النقل» ضمن رؤية 2030

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - «عرفات»: نعمل على 3 محاور لتحقيق خطة «النقل» ضمن رؤية 2030
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 26 يوليو 2017 11:48 صباحاً

الأفق نيوز - قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة، شارك فيها 6 وزراء معنين بمحاورها، موضحًا أن وزارة النقل تدخل ضمن الاستراتيجية باعتبارها تخدم كافة القطاعات وتلبي الطلب على النقل.

وأضاف «عرفات»، في تصريحات لفضائية «أون لايف»، على هامش مشاركته في فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر الشباب الرابع بالإسكندرية، الثلاثاء، أن خطة وزارة النقل ضمن رؤية 2030 تم وضعها وتحديد أهدافها وعناصر، وكيفية تحقيق هذه الأهداف من خلال 3 محاور رئيسية هي الطرق والسكك الحديدية والنقل الجماعي، مشيرًا إلى تحقيق الوزارة خطوات جيدة في مجال الطرق والكباري، بينما تعمل حاليًا على تطوير السكك الحديدية والنقل الجماعي في القاهرة والمحافظات.

وأوضح أن يجب دراسة الطلب على النقل قبل تنفيذ أي مشروع لأنه عرض وطلب، لافتًا إلى معاناة مصر حاليًا من سوء خدمات النقل بسبب قلة العرض وكثرة الطلب.

وتابع: «لما اسمع من وزير الصحة إن مصر في عام 2030 سيكون عدد سكانها 113 إلى 126 مليون نسمة، فأنا كمخطط للنقل آخذ هذا الكم في اعتباري، وعندما يتحدث وزير التربية والتعليم عن كمية المدارس التي يتم إنشائها، يبقى محتاجين الناس دي تروح وترجع وكمان ربط هذه المدارس بالمستشفيات وتنقل المواطنين للمدن الجديدة».

ولفت إلى حدوث أضرار كبيرة في السكك الحديدية والنقل الجماعي نتيجة الدعم المبالغ فيه للمواد البترولية، وهو ما شجع المواطنين للاتجاه إلى شراء السيارات بكم هائل والتخلي عن النقل الجماعي، ما أدى إلى انهيار مستوى خدمة الطرق ووصول معدل استخدامها إلى مستويات مرتفعة للغاية.

وأشار إلى عمل وزارة النقل على تطوير السك الحديدية عبر تطوير الإشارات وتحويلها إلى كهربية، وتغيير 1200 كيلو متر من القضبان بصورة عاجلة من إجمالي 5100 كيلو متر، موضحًا أن هذه التطويرات من شأنها أن تساعد الوزراة على زيادة عدد القطارات على السكة وزيادة سرعتها دون خوف من عوامل الأمن والسلامة.

ونوه بأهمية قطاع نقل البضائع في السكك الحديدية باعتبارها المصدر الأول للدخل، مضيفًا أنه يتم حاليًأ نقل 4 ملايين طن سنويًا، وستصل إلى 6 ملايين في نهاية العام، وتخطط الوزارة لإيصالها إلى 25 مليون طن في عام 2022، و70 مليون طن بحلول عام 2030.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - «عرفات»: نعمل على 3 محاور لتحقيق خطة «النقل» ضمن رؤية 2030 ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - «عرفات»: نعمل على 3 محاور لتحقيق خطة «النقل» ضمن رؤية 2030" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة الشروق و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار مصرية - نانسي سمير: مقاضاة قطر دوليا يحتاج إلى اتحاد الدول العربية