أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - بعد انتهاء عام المرأة.. 6 وزيرات في الحكومة لأول مرة

 

 

أخبار مصرية - بعد انتهاء عام المرأة.. 6 وزيرات في الحكومة لأول مرة
أخبار مصرية - بعد انتهاء عام المرأة.. 6 وزيرات في الحكومة لأول مرة

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - بعد انتهاء عام المرأة.. 6 وزيرات في الحكومة لأول مرة
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 14 يناير 2018 05:15 مساءً

الأفق نيوز - يبدو أننا لازلنا نجني ثمار إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي، 2017 عاما للمرأة المصرية، فبرغم انتهاء العام تاريخيا، إلا أن أحدث ثماره ظهرت في أول شهور عام 2018، فلأول مرة في تاريخ حكومات مصر، يضم التشكيل الوزاري «6 نساء» بالحكومة، وذلك بعد التعديل الوزاري الأخير، الذي وافق عليه مجلس النواب اليوم الأحد، خلال جلسته الطارئة.

فقد شمل التعديل الوزاري تعيين الدكتورة رانيا المشاط؛ وزيرة للسياحة، بدلا من يحيى راشد، وإيناس عبد الدايم، وزيرة للثقافة، بدلا من الكاتب الصحفي حلمي النمنم؛ لتنضما إلى السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

وكانت الدكتورة رانيا المشاط، والتي تولت حقيبة السياحة، شغلت العديد من المناصب القوية في إدارة الملف الاقتصادي سواء داخل مصر أو خارجها، وعلى رأسها منصب وكيل محافظ البنك المركزي المصري للسياسة النقدية من أغسطس 2005 وحتى مايو 2016، وعملت كاقتصادي أول في صندوق النقد الدولي بواشنطن قبل انضمامها للبنك المركزي المصري.

كما أن وزيرة الثقافة الجديدة، إيناس عبد الدايم، تنحدر من خلفية فنية، فهي رئيس دار الأوبرا المصرية، وكانت عميدة معهد كونسرفاتوار القاهرة، وحصلت على العديد من التقديرات والجوائز طوال مسيرتها الفنية، منها الجائزة الأولى من اتحاد معاهد الموسيقى بفرنسا عام 1982، وشهادة تقدير في المسابقة العالمية للفلوت بمدينة كيبا باليابان، ومثلت مصر في مهرجان أوركسترا البحر الأبيض المتوسط، بمارسيليا، وكانت أول مصرية تشارك في هذا التجمع.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - بعد انتهاء عام المرأة.. 6 وزيرات في الحكومة لأول مرة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - بعد انتهاء عام المرأة.. 6 وزيرات في الحكومة لأول مرة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة الشروق و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى أخبار مصرية - بلقاسم: مبادرة الأزهر سيكون لها تأثير تاريخي في الأوساط الليبية