أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - فيديو.. «الآثار»: الكشف عن مقتنيات تابوت الإسكندرية خلال أيام

 

 

أخبار مصرية - فيديو.. «الآثار»: الكشف عن مقتنيات تابوت الإسكندرية خلال أيام
أخبار مصرية - فيديو.. «الآثار»: الكشف عن مقتنيات تابوت الإسكندرية خلال أيام

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - فيديو.. «الآثار»: الكشف عن مقتنيات تابوت الإسكندرية خلال أيام
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الثلاثاء 17 يوليو 2018 10:47 مساءً

الأفق نيوز - قال الدكتور مصطفى وزيري، أمين عام المجلس الأعلى للآثار، إن أي بناء حديث في الإسكندرية، لا بد أن يتم بحضور مراقب حفر أساس من الآثار، مشيرًا إلى أنه تم العثور على تابوت أثري بالإسكندرية على عمق حوالي 5 متر على يد أحد مراقبي حفر الأساس.

وأضاف «وزيري»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «ten»، مساء الثلاثاء، أنه سيتم فتح التابوت خلال الأيام المقبلة، ومن ثم الإعلان عن مقتنياته، موضحًا أن وزنه يصل إلى حوالي 30 طنًا، بارتفاع 1.85 مترًا، وطول 2.65 مترًا

وأوضح أن التابوت يخلو من أي نقوش خارجية، ويتكون من حجر الجرانيت الأسود، مضيفًا: «ملامح المقبرة بتقول إنها بطلمية، يعني ممكن يبقى القرن الثالث أو الرابع».

وذكر أن التابوت قد يعود لأحد الكهنة أو الموظفين، لأن المقبرة فقيرة إلى حد ما، ولا يمكن بأي حال أن تكون لملك أو لإمبراطور.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - فيديو.. «الآثار»: الكشف عن مقتنيات تابوت الإسكندرية خلال أيام ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - فيديو.. «الآثار»: الكشف عن مقتنيات تابوت الإسكندرية خلال أيام" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة الشروق و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى أخبار مصرية - زعيم الأغلبية البرلمانية: 20 ألف جنيه حدا أقصى لمرتب الوزير في مصر