أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار سوريا - الشرطة العسكرية التركية تنتشر في إدلب السورية

 

 

أخبار سوريا - الشرطة العسكرية التركية تنتشر في إدلب السورية
أخبار سوريا - الشرطة العسكرية التركية تنتشر في إدلب السورية

أنت الان تشاهد خبر - أخبار سوريا - الشرطة العسكرية التركية تنتشر في إدلب السورية
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 1 أكتوبر 2017 01:18 مساءً

الأفق نيوز - جي بي سي نيوز :- أفادت وكالة "انترفاكس"، أن الشرطة العسكرية التركية بدأت بالانتشار في محافظة إدلب السورية، التي تدخل ضمن مناطق خفض تصعيد التوتر المتفق عليه في أستانا.

وقال مصدر مطّلع على تطور الأحداث في تلك المنطقة، لـ"انترفاكس": "لا توجد شرطة عسكرية روسية في إدلب حتى الآن، لكن عناصر الشرطة العسكرية التركية ينتشرون هناك".

وخلال محادثات أستانا6، اتفقت الدول الضامنة لنظام وقف إطلاق النار في سوريا (روسيا وتركيا وإيران)، على تحديد المنطقة الرابعة الداخلة في اتفاق خفض التوتر.

وفي مايو الماضي جرى الاتفاق على تحديد ثلاث مناطق تشهد خفض تصعيد التوتر هي (شمال مدينة حمص؛ والغوطة الشرقية بضواحي دمشق، والجنوب الغربي من سوريا على الحدود مع الأردن، و محافظة درعا).

وبموجب الاتفاق، ستقوم القوات الإيرانية والروسية والتركية بمراقبة منطقة خفض تصعيد التوتر في محافظة إدلب، بينما ستتولى الشرطة العسكرية الروسية الأمر في المناطق المتبقية.

ووفقا لمصدر الوكالة، ستنتشر الشرطة العسكرية الإيرانية أيضا في محافظة إدلب، بينما لا تزال الشرطة العسكرية الروسية منتشرة في المناطق الثلاث الأولى المتفق عليها (حمص، والغوطة الشرقية، وجنوب سوريا).

وأكد المصدر، أن سوريا أصبحت أكثر هدوءا بعد محادثات أستانا الأخيرة، فور بدء سريان مفعول الاتفاق "على الأرض"، مشيرا إلى أن تحديد مواقع الشرطة العسكرية المراقبة للاتفاق، "لا تزال مستمرة".

المصدر: انترفاكس

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار سوريا - الشرطة العسكرية التركية تنتشر في إدلب السورية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار سوريا - الشرطة العسكرية التركية تنتشر في إدلب السورية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع جي بي سي نيوز و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار سوريا - عامان على الحرب الروسية بسورية: تمرين للبقاء نصف قرن؟
التالى أخبار سوريا - قاتل المعارضة السورية عروبة بركات وابنتها بتركيا ابن عائلتهما