محافظات مصر - موانئ بورسعيد تستقبل 23 سفينة -

 

هل تتوقع هبوط الدولار فى مصر أكثر او ارتفاعة

الإستفتاءات السابقة

أسعار الدولار مباشر فى جميع البنوك المصرية

 

 

 

 

اختار أخبارك بلدك

أخبار مصر

أخبار السعودية

أخبار قطر

أخبار الكويت

أخبار الامارت

أخبار سلطنة عمان

أخبار البحرين

أخبار الاردن

أخبار ليبيا

أخبار تونس

أخبار المغرب

أخبار العراق

أخبار اليمن

أخبار لبنان

أخبار السودان

أخبار سوريا

أخبار فلسطين

أخبار العالم

 

تطبيقات الأفق نيوز

 

أخر اخبار مصر الان

 

أخر اخبار الخليج الان

 

أخر اخبار العرب الان

 

أخر مقالات ونصائح المرأة

 

لقاء الفن مع - باسم ياخور يكشف لنواعم دوره في الدراما السورية

 

 

لقاء الفن مع - باسم ياخور يكشف لنواعم دوره في الدراما السورية
بواسطة - الافق نيوز
تم تحريرة في السبت 4 مارس 2017 12:43 صباحاً

الأفق نيوز - نواعم   Feb 26, 2017

استطاع النجم السوري باسم ياخور خلال السنوات الأخيرة أن يكون أحد ألمع نجوم الوطن العربي عبر العديد من الأعمال التي قدمها سواء في الدراما السورية أو المصرية وحتى المشتركة، ليتحوّل إلى أحد أبرز الأسماء المطلوبة لدى المحطات الفضائية و شركات الإنتاج.
نواعم التقته وكان معه الحوار التالي. 


بداية حدّثنا عن مسلسل "شوق" و عن دورك فيه...


أؤدي في العمل الذي تخرجه السيدة رشا شربتجي شخصية محامٍ يفقد حبيبته لتبدأ رحلة البحث عنها بعد خطفها، ويمرّ بقصص كثيرة ترصد التحوّلات السياسية والاجتماعية والتفاصيل التي تغيّرت على البلد، وسنجد الشخصية في خط موازٍ مع شخصية شوق الذي تربطه بها علاقة قرابة وصداقة عميقة حيث يؤدي دوراً هاماً في الحفاظ على كينونة العائلة. وفي النهاية هذه الشخصية تحمل قيم الوفاء للمبدأ والعائلة والصداقة والقيم التي يجب التمسّك بها.


كيف تتعامل مع هذا النوع من الشخصيات المركّبة نفسياً؟ 


هذا النوع من الشخصيات يتطلب جهداً لإبعادها عن الشخصية المثالية، وحاولت مع المخرجة الصديقة رشا شربتجي إضفاء نوع من اللطف عليها كي لا تظهر بشكل ثقيل على المشاهد فسنجدها تحمل بعض الهفوات ولكن دون سقطات جوهرية أو أخلاقية فهي حالة إنسانية بسيطة بجوهر وجداني ومنطقي وأخلاقي.


هل يمكن أن نعتبر أنها شخصية مميّزة جداً وأن العمل مميّز؟ 


من غير الحكمة تقييم الفنان لجزء من عمله، فالقضايا المطروحة في العمل مهمة ولكن من يقرر أهمّية طريقة الطرح والتناول هو الجمهور فقط، فهو لن يملي عليه وجهة نظر محددة، كما أن الجمهور هو من يضع العلامة للفنان لا الفنان نفسه.


ماذا عن مشاركتك الأخرى في مسلسل "مذكرات عشيقة سابقة"؟ 


العمل من إخراج القدير هشام شربتجي وهو مسلسل مهم والقصة مشوّقة حيث يحمل أبعاداً هامة وفيه محاولة جادة لإبعاده عن الحالة السياحية، فيتناول بعمق الحالة السورية ويشمل التصوير اماكن في سورية اضافة للبنان وربما سيكون هناك تصوير في ام الدنيا.

ولا بد من الإشارة إلى أهمية فريق العمل وأبطاله فشخصية كاريس بشار جميلة وأخاذة، بالإضافة إلى حضور نيكول سابا و طوني عيسى والعديد من الفنانين الآخرين وكذلك شكران مرتجى الرائعة شريكة الفن والحياة لسنوات وشريكة الدراسة.


ما هي مشاكل الدراما السورية في الوقت الحالي برأيك؟ 


ضعف التسويق يُعد أحد أهم أسباب وجع الدراما السورية التي كانت مدللة قبل الحرب لدى المحطات التلفزيونية فكانت شركات الانتاج هي من يقرّر بيع الأعمال لهذه المحطة أو تلك، أما اليوم- فلم يتراجع البيع فقط بل هو في حالة سيئة وشركات الانتاج تواجه حالياً تحديات كبيرة.


هل تنحصر أزمة التسويق بالدراما السورية فحسب؟


لا بالطبع، بل يمكن القول إنها تشمل كل الدول العربية لهبوط القدرة المالية ومستويات القدرة على الشراء، وكذلك لأن الأولوية عربياً لم تعد للفن والثقافة بل أصبحت للمحطات الاخبارية والحالة الطارئة التي تعيشها البلدان من ازمات اقتصادية.

 

 

اهلا بك عزيزي الزائر الكريم فى موقعك الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و الذي كنت تتصفح فيه خبر - لقاء الفن مع - باسم ياخور يكشف لنواعم دوره في الدراما السورية و حتي نحيط علم سيادتكم اننا نخلي مسؤليتنا عن خبر -لقاء الفن مع - باسم ياخور يكشف لنواعم دوره في الدراما السورية و و نسند تأكيد الخبر الى موقعه الرسمي موقع نواعم و الذي قمنا بنقل الخبر منه و يمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا نواعم كما اننا نتمني ان تتابع جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و هذا يعتبر شرف لنا متابعتك لنا , الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل
http://www.alufuqnews.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار الفن - نهاية الأسبوع.. فرقة الإنشاد الدينى تقدم أمسية رمضانية على مسرح الجمهورية
التالى أخبار الفن - «8 الصبح» يرصد المسيرة المهنية الإعلامية للراحلة «صفاء حجازى»