حوادث - حبس عامل «النقود المزورة» بالسلام -
أخبار مصر - شحن 333 الف جرام ذهب خام إلى كندا -

 

هل تتوقع هبوط الدولار فى مصر أكثر او ارتفاعة

الإستفتاءات السابقة

أسعار الدولار مباشر فى جميع البنوك المصرية

 

 

 

 

اختار أخبارك بلدك

أخبار مصر

أخبار السعودية

أخبار قطر

أخبار الكويت

أخبار الامارت

أخبار سلطنة عمان

أخبار البحرين

أخبار الاردن

أخبار ليبيا

أخبار تونس

أخبار المغرب

أخبار العراق

أخبار اليمن

أخبار لبنان

أخبار السودان

أخبار سوريا

أخبار فلسطين

أخبار العالم

 

تطبيقات الأفق نيوز

 

أخر اخبار مصر الان

 

أخر اخبار الخليج الان

 

أخر اخبار العرب الان

 

أخر مقالات ونصائح المرأة

 

فن - «37» فناناً في الملتقى العربي للفنون التشكيلية في الدوحة

 

 

فن - «37» فناناً في الملتقى العربي للفنون التشكيلية في الدوحة
بواسطة - الافق نيوز
تم تحريرة في السبت 4 مارس 2017 12:48 صباحاً

الأفق نيوز - انطلقت مساء أمس الخميس فعاليات الملتقى العربي للفنون التشكيلية في العاصمة القطرية الدوحة، والذي تنظمه الجمعية القطرية للفنون التشكيلية، ويشهد مشاركة عربية واسعة من أهم الفنانين والنقاد العرب حيث سيقدم الفنانون المشاركون على مدار أسبوع هو عمر هذا الملتقى، آخر إبداعاتهم المبتكرة التي تعكس مدارس تشكيلية متنوعة، وتجسد لمواضيع إنسانية واجتماعية.

وأوضح عادل علي بن علي، الرئيس الفخري للجمعية القطرية للفنون التشكيلية، أن هذا الملتقى يأتي بمثابة تكريم لرواد الحركة التشكيلية، ويشارك فيه 37 فناناً من مختلف الأقطار العربية، سخروا قدراتهم الفنية وإبداعاتهم الفكرية، للارتقاء بالفنون، فعكسوا الحالة الاجتماعية والفكرية لوطننا العربي من خلال لوحاتهم التي تقارع كبار الفنانين العالميين على المستويين الفني والفكري.

ومن جانبه أوضح الفنان يوسف السادة رئيس مجلس إدارة الجمعية القطرية للفنون التشكيلية والمشرف العام على الملتقى: أن الملتقى يتخلله عدة فعاليات منها الورشة الفنية ومنبريات فكرية تعنى بالفنون التشكيلية ومعرض من نتاج الورشة بالإضافة لتكريم الفنانين الرواد ونخبة من الإعلاميين التشكيليين.

وعبر الفنان السعودي ضياء عزيز أحد المشاركين في المتلقى عن سعادته بهذا الملتقى الكبير الذي يجمع كوكبة من أهم الفنانين العرب المؤثرين في ساحة الفنون والثقافة ولما يعكسه الملتقى من أثر كبير في نفوس الفنانين والمجتمع.

بينما قال الفنان الكويتي سامي محمد:»هذا الملتقى مبادرة هامة في تكريم الفنانين الرواد الذين خدموا مجتمعهم بأعمال فنية ذات قيمة عالية وراقية، وأتمنى أن يخرج هذا الملتقى والتجمع المبارك بنتائج كبيرة ترفع اسم العرب».

هذا وكان ضيف شرف الملتقى الفنان التشكيلي القطري يوسف أحمد، وشارك فيه كل من الفنانين: سلمان المالك، وفيقة سلطان، يوسف السادة من الدولة المضيفة، ويشارك من المملكة العربية السعودية ضياء عزيز، فهد الربيق، مليحة السويداء، ومن الكويت يشارك جابر أحمد مختار، سامي محمد، خالد الشطي، كما يشارك من البحرين عدنان الأحمد ، عباس الموسوي، أما من الإمارات العربية المتحدة فيشارك كل من د. نجاة مكي، ومن سلطنة عمان مريم بنت محمد الزدجالية، أنور سونيا، عبدالله الريامي، ومن العراق كل من محمود شاكر نعمة شبر، زيد محمد إبراهيم الزيدي، إسماعيل عزام وعلي المعمار، كما يشارك من المغرب حسان بورقية وأحمد جاويد، ومن ام الدنيا أيمن السمري، وبهاء الدين عامر، وعادل أمين السيوي، ومن تونس الحبيب بيدا، وليلى بنت خليفة، ومن لبنان ديما رعد زكريا ومن الجزائر حمزة بو نوه، من السودان راشد دياب، من الأردن محمد الجالوس، وعزيز عمورة وسليمان أنيس منصور، ومن فلسطين حسين صالح رضوان ونبيل عناني، ومن لبنان ديما رعد، وأخيرا من سورية يشارك الفنان بهرام حاجو خالد تكريتي.

ويضم الملتقى نقاداً بارزين وهم: د. ريهام الرغيب من الكويت، ماجد خلف من العراق، والبروفسور مصطفى محمود يحيى من ام الدنيا، ومن الإعلاميين العرب يشارك كل من الزملاء: جلال الطالب وأحمد الغنام من السعودية، ناصر الربيعي من العراق، ومن الأردن خالد سامح.

image 0

عدد من الإعلامين والنقاد خلال الملتقى

image 0

ضياء عزيز

image 0

سامي محمد

اهلا بك عزيزي الزائر الكريم فى موقعك الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و الذي كنت تتصفح فيه خبر - فن - «37» فناناً في الملتقى العربي للفنون التشكيلية في الدوحة و حتي نحيط علم سيادتكم اننا نخلي مسؤليتنا عن خبر -فن - «37» فناناً في الملتقى العربي للفنون التشكيلية في الدوحة و و نسند تأكيد الخبر الى موقعه الرسمي موقع الرياض و الذي قمنا بنقل الخبر منه و يمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا الرياض كما اننا نتمني ان تتابع جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و هذا يعتبر شرف لنا متابعتك لنا , الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل
http://www.alufuqnews.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار الفنانين - نواعم تكشف السبب وراء إخفاء ريم البارودي زواجها بأحمد سعد
التالى اخبار الفن - أحمد مكي يتحدث عن محنة مرضه في أول بوست على فيس بوك

 

حكاية مصرية