أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

اقتصاد مصر - مستثمرون بريطانيون يؤكدون أهمية رؤية السعودية 2030 فى تيسير الأعمال التجارية

 

 

اقتصاد مصر - مستثمرون بريطانيون يؤكدون أهمية رؤية السعودية 2030 فى تيسير الأعمال التجارية
اقتصاد مصر - مستثمرون بريطانيون يؤكدون أهمية رؤية السعودية 2030 فى تيسير الأعمال التجارية

أنت الان تشاهد خبر - اقتصاد مصر - مستثمرون بريطانيون يؤكدون أهمية رؤية السعودية 2030 فى تيسير الأعمال التجارية
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 18 يوليو 2018 03:32 مساءً

الأفق نيوز - أعرب عدد من مسئولى الشركات البريطانية، عن تفائلهم برؤية المملكة العربية السعودية 2030 الطموحة والساعية إلى تيسير ممارسة الأعمال التجارية والاقتصادية والمالية والاستثمارية فى المملكة.

 

وأوضحوا أن هذه الرؤية تساهم فى تقديم فرص واعدة لجميع الشركات البريطانية والعالمية.

 

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده مجلس الأعمال السعودى- البريطانى المشترك حول ممارسة الأعمال التجارية فى المملكة بحضور نحو 50 شركة بريطانية ومشاركة عدد من ممثلى القطاعات الاقتصادية الحكومية والخاصة من البلدين.

 

وقدم مدير تطوير الأعمال فى الهيئة العامة للاستثمار عمر بن ربحان عرضا مرئيا عن سير تطبيق برنامج رؤية المملكة 2030  والإصلاحات التى جرت من أجل تهيئة المناخ التجارى فى المملكة لجذب الاستثمارات العالمية.

 

وعقد ممثلو القطاعات المالية والقانونية ورجال الأعمال في المملكة، جلسة ضمن الفعالية شرحوا خلالها الجوانب العملية للتصدير إلى المملكة والاستثمار فيها والدعم المتوفر لتلك الأنشطة.

 

وقدم رئيسا الجلسة شرحا لمبادرات التى قام بها مجلس الأعمال السعودى- البريطانى لتطوير تبادل المعرفة والتعاون التجارى فى قطاعات برنامج رؤية المملكة 2030 الرئيسة بين الشركات البريطانية والسعودية تحقيقا لنتائج زيارة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولى العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، إلى المملكة المتحدة فى شهر مارس الماضى، إضافة إلى إطلاع الحضور على الفعاليات المستقبلية التى سينظمها المجلس بما فيها بعثة قطاعات التقنية والمدن الذكية البريطانية التى ستزور الرياض فى شهر نوفمبر القادم، واجتماعات الطاولة المستديرة المقبلة حول برامج الخصخصة وشراكة القطاعين الخاص والعام.

 

ومن المقرر أن يعقد مجلس الأعمال السعودى- البريطانى المشترك اجتماعا في الرياض خلال شهر نوفمبر القادم لمراجعة المبادرات الأخيرة والوقوف على فرص التعاون الأخرى فى المجالات التجارية بين البلدين.

 

واقترح نائب رئيس مجلس الأعمال المهندس هاشم العوضي، الذي شارك بإدارة أحد الجلسات، التعاون لإنشاء مجمع تقني سعودى بريطانى،  لتمكين الشركات الناشئة السعودية من العمل جنبا إلى جنب، وتبادل الخبرات مع الشركات البريطانية على تطوير التقنيات المهمة للاقتصاد والسوق السعودى وتبنى على أبحاث وخبرات الشركات البريطانية المتخصصة فى التقنية ومنها الحلول المالية والذكاء الصناعى وتطوير التجارة الإلكترونية.

 

من جانبه، أوضح ممثل "شركة وود"، جيريمي شورت، أنه يمكن للشركات البريطانية أن تقوم بدور كبير فى بناء البنية التحتية للطاقة النظيفة والمتجددة من الأجهزة الذكية لقياس استهلاك الطاقة وتوفيرها إلى الطاقة الشمسية والرياح لتوليد الطاقة التى يمكن تصديرها إلى الدول المجاورة.

 

كما اقترح رجل الأعمال المهندس خالد العبد الكريم إنشاء صندوق استثمارى يعنى بالطاقة المتجددة يساهم فيه الجانبان ويتم من خلاله نقل أحدث التقنيات فى هذا المجال عبر تنفيذ مشاريع مشتركة تسهم فى تلبية الحاجة المتزايدة للطاقة النظيفة.

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع اقتصاد مصر - مستثمرون بريطانيون يؤكدون أهمية رؤية السعودية 2030 فى تيسير الأعمال التجارية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "اقتصاد مصر - مستثمرون بريطانيون يؤكدون أهمية رؤية السعودية 2030 فى تيسير الأعمال التجارية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق اقتصاد مصر - ارتفاع جماعى لمؤشرات البورصة.. ورأس المال يرتفع 6.5 مليار جنيه
التالى اقتصاد مصر - البنك المركزى: تعطيل العمل بالبنوك الاثنين المقبل بمناسبة ذكرى ثورة 23يوليو