أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أقتصاد - القابضة: الانتهاء من دراسة تأهيل شركة الحديد والصلب خلال شهرين

 

 

أقتصاد - القابضة: الانتهاء من دراسة تأهيل شركة الحديد والصلب خلال شهرين
أقتصاد - القابضة: الانتهاء من دراسة تأهيل شركة الحديد والصلب خلال شهرين

أنت الان تشاهد خبر - أقتصاد - القابضة: الانتهاء من دراسة تأهيل شركة الحديد والصلب خلال شهرين
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 18 يوليو 2018 04:58 مساءً

الأفق نيوز - كتبت- شيماء حفظي:

قالت الشركة القابضة للصناعات المعدنية، في بيان اليوم الأربعاء، إنه من المقرر أن تنتهي شركة "تاتا ستيل" من تحديث دراسة تأهيل شركة الحديد والصلب خلال شهرين.

وأضافت الشركة في بيانها، أن الدراسة التي بدأت منذ 2014، تأتي ضمن 3 مسارات تعمل عليها الشركة القابضة لتحسين أوضاع شركة الحديد والصلب.

وأوضح البيان، أن الشركة تستهدف كذلك تحسين جودة الخامة وزيادة تركيز المعدن بها، مشيرا إلى أنه "جاري عمل الاختبارات اللازمة لذلك على وجه السرعة"، بالإضافة إلى تطوير ورفع كفاءة المصنع من أفران وماكينات ومعدات"، وهو ما تتضمنه المناقصة العالمية التى تم الدعوة اليها منذ أكثر من عام.

كما تستهدف الشركة تعظيم الاستفادة من أصول وموجودات الشركة بغرض تحسين وضعها المالي وسداد التزاماتها تجاه الجهات الحكومية مع الحرص على عدم وقف إمدادات الغاز والكهرباء نتيجة التعثر.

وقال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، في تصريح سابق لمصراوي، إن الوزارة ستعقد اجتماعًا الأسبوع المقبل، لمتابعة تفاصيل ترسية عقود تطوير شركة الحديد والصلب المصرية.

وأكد الوزير، أن الوزارة تمضي في خطتها لتطوير الشركة، والتي تقوم على تطوير المصنع القائم حاليًا من خلال رفع كفاءة استغلال خام الحديد المحلي، بدلًا من إنشاء مصنع جديد، "سنجتمع الأسبوع المقبل لمتابعة تفاصيل ترسية عقود التطوير، وسنعلن حينها عما تم الاتفاق عليه".

وتعاني شركة الحديد والصلب من تقادم التكنولوجيا المستخدمة في الإنتاج، والتي يعمل أغلبها منذ خمسينات وستينات القرن الماضي.

وأوقف الوزير السابق خالد بدوي، مناقصة كانت طرحتها الشركة من أجل الحصول على عروض لعملية تطويرها.

وكان رئيس الشركة السابق سامي عبدالرحمن، قال في حوار سابق مع مصراوي، إن الشركة أجلت فكرة إنشاء مصنع جديد، على أن تركز على تطوير المصنع الحالي، واستغلال خام الحديد المحلي بشكل أوسع، من خلال رفع نسبة الحديد وتقليل الشوائب.

وأشار عبدالرحمن في تصريحاته، إلى أن الشركة وقعت عقدًا مبدئيًا مع شركة انرجوستال الأوكرانية، لتحسين خام الحديد وتقليل نسبة الشوائب به.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد - القابضة: الانتهاء من دراسة تأهيل شركة الحديد والصلب خلال شهرين ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أقتصاد - القابضة: الانتهاء من دراسة تأهيل شركة الحديد والصلب خلال شهرين" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أقتصاد - رواتب المحاسبين الإداريين بالسعودية الأعلى بالشرق الأوسط وأفريقيا
التالى أقتصاد - الجمعية المصرية اللبنانية: استثماراتنا في مصر تبلغ 5 مليارات دولار