أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أقتصاد - رئيس الوزراء يفتتح ملتقى مصر الاستثماري الثالث.. السبت المقبل

 

 

أقتصاد - رئيس الوزراء يفتتح ملتقى مصر الاستثماري الثالث.. السبت المقبل
أقتصاد - رئيس الوزراء يفتتح ملتقى مصر الاستثماري الثالث.. السبت المقبل

أنت الان تشاهد خبر - أقتصاد - رئيس الوزراء يفتتح ملتقى مصر الاستثماري الثالث.. السبت المقبل
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 1 فبراير 2018 03:35 مساءً

الأفق نيوز - يفتتح المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، مساء السبت المقبل، فعاليّات الدورة الثالثة لملتقى مصر للاستثمار الذي يستمر يومين تحت عنوان «الاستثمار في مصر: استثمار في المستقبل»، والمواكب مع عقد مجلس إدارة اتحاد الغرف العربية الذي يشارك في تنظيم الحدث، وكذا اجتماعات مجلس الأعمال المصرى السعودى والغرف العربية المشتركة.

وقال أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن المؤتمر يتواكب مع صدور قوانين الاستثمار والتراخيص الصناعية والإفلاس، وافتتاح الشباك الواحد بهيئة الاستثمار وهيئة التنمية الصناعية ووزارة الكهرباء، كمثال للثورة التشريعية والإجرائية لتحسين مناخ أداء الأعمال، وجنى ثمار الاصلاحات المالية والنقدية من توافر العملة الأجنبية واستقرار أسعارها، وتحسن كافة مؤشرات أداء الاقتصاد الكلى.

وأضاف "الوكيل" أن هذه الدورة ستشهد مشاركة عالية عرض للفرص الاستثمارية المطروحه من قبل الوزارات والهيئات والبنوك والصناديق الاستثمارية وفى المشاريع الكبرى، والخريطة الصناعية.

ولفت إلى أن مجلس ادارة اتحاد الغرف العربية، دعمًا لمصر، قد وافق على استضافة مصر استثنائيا لمجلس ادارة الاتحاد أثناء المؤتمر لضمان مشاركة وفود الاتحادات العربية به، ومشاركة وفود الشركاء من اتحادات الغرف الإسلامية الأوروبية والمتوسطية والإفريقية المشاركين فى التنظيم وبدعم كامل من الاتحادات الوطنية فى منابع الاستثمار وذلك بالتعاون مع مجموعة الاقتصاد والاعمال التى تشارك فى التنظيم للملتقى منذ نشأته. 

وأوضح الوكيل أن هذه الدورة ستشهد مشاركة بارزة لكبار الشخصيّات الرسميّة المصريّة والعربيّة والأجنبيّة، وفي مقدّمتها رئيس مجلس الوزراء الذي دعى لافتتاح الملتقى، ووزراء المجموعة الاقتصادية والخدمية والتشريعية والبنية التحتية، ورئيس هيئة قناة السويس، بالإضافة إلى أهم الشخصيات الاقتصادية في العالم العربي، وسفراء الدول العربية والأوربية بمصر، وأكثر من 700 من رجال وسيدات الأعمال والمستثمرين العرب والأجانب، ورؤساء وأعضاء مجالس إدارة الغرف العربية واتحاداتها.

إلى جانب رؤساء ومدراء المصارف والمؤسسات المالية، ورؤساء هيئات ومؤسسات تمويل الاستثمار والتجارة، ورؤساء الاتحادات والمنظمات الاقتصادية والمالية، ورؤساء الصناديق الاستثمارية والمالية وبنوك التنمية، بالإضافة إلى الرؤساء والأمناء العامون للغرف التجارية العربية، كما سيستضيف وفود اجنبية تنظمها اتحادات الغرف الاسلامية والافريقية والاوروبية والمتوسطية والغرف العربية الاجنبية المشتركة فى القارات الخمسة.

وأوضح أن المؤتمر سيكون على مدار يومين ويعرض من خلال خمس جلسات، الأولى حول المناخ الجديد لأداء الأعمال والتشريعات والإجراءات الجديدة وما تقدمه من تيسيرات وحوافز، ثم جلسة الفرص الاستثمارية في المشروعات الكبرى والبنية التحتية، ثم جلسة الطاقة والبترول والغاز والكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة، ثم جلسة الفرص المطروحة فى إطار تحويل مصر إلى مركز لوجستي عالمي بمحور قناة السويس ومشروعات النقل متعدد الوسائط، والاتصالات واللوجيستيات، ثم جلسة فرص التعاون الثلاثى بين المستثمرين الأجانب وقطاعات الصناعة والخدمات المصرية لدخول اسواق المناطق الحرة في افريقيا والوطن العربى والاتحاد الأوروبي، ثم جلسة التمويل حيث ستعرض الاليات المتاحة من هيئات المعونات والصناديق والبنوك الانمائية العربية والدولية والتى تتجاوز 22 مليار دولار للقطاع الخاص سواء للاستثمار أو تمويل الصادرات.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد - رئيس الوزراء يفتتح ملتقى مصر الاستثماري الثالث.. السبت المقبل ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أقتصاد - رئيس الوزراء يفتتح ملتقى مصر الاستثماري الثالث.. السبت المقبل" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صدى البلد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى أقتصاد - ارتفاع أسعار الدواجن وتراجع سعر البيض قبيل شم النسيم