أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أقتصاد - نيفين جامع: مشاركة المواطنين في تقييم المشروعات التنموية "ضرورة"

 

 

أقتصاد - نيفين جامع: مشاركة المواطنين في تقييم المشروعات التنموية "ضرورة"
أقتصاد - نيفين جامع: مشاركة المواطنين في تقييم المشروعات التنموية "ضرورة"

أنت الان تشاهد خبر - أقتصاد - نيفين جامع: مشاركة المواطنين في تقييم المشروعات التنموية "ضرورة"
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 1 فبراير 2018 03:35 مساءً

الأفق نيوز - أكدت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر حرص الجهاز على قياس مردود أنشطتها التنموية على المواطنين واشراكهم في متابعة تنفيذ مشروعاته وتقييم تنفيذها للتأكد من تحقيق أهدافها ونتائجها ومردودها الاجتماعي والاقتصادي.

كما أشارت إلى اهتمام الجهاز بالاستجابة لمقترحات التطوير وتحسين الأداء المقدمة من المواطنين، ومن مختلف قطاعات المجتمع المدني للوصول إلى أفضل النتائج.

جاء ذلك علي هامش فاعليات المؤتمر الختامي لمشروع "دمج المساءلة الاجتماعية بالبرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة" والذي قام بتنفيذه الجهاز بالتعاون مع هيئة كير الدولية في مصر. 

وقد تم تنفيذ هذا المشروع بهدف تعزيز قيمة أنشطة البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة عن طريق طرح وتنفيذ نموذج لإشراك المجتمع والمواطنين في متابعة تنفيذ المشروعات التنموية الحكومية والأهلية.

جدير بالذكر أن "كير" هي هيئة دولية غير هادفة للربح بدأت العمل في مصر منذ عام 1954 وتعمل على تحسين اوضاع الفقراء والمهمشين من خلال تنفيذ ومتابعة مشروعات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية بهدف تحسين المستوى المعيشي وتلبية احتياجات هذه الفئات.

وصرحت نيفين جامع بأن هذا المشروع قد تم تمويله من مؤسسة فورد الدولية والسفارة البريطانية ويعتبر من أوائل تطبيقات المساءلة الاجتماعية في مصر والعالم العربي.  

وتم تنفيذه في إطار البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة الذي تبنته الحكومة المصرية لمواجهة زيادة معدلات البطالة والفقر الناتجة عن تباطؤ النمو الاقتصادي باستخدام آليات ومنهجيات المشروعات العامة كثيفة العمالة وقام بتنفيذه الجهاز في 18 محافظة بالتعاون مع القطاعات الحكومية المعنية ومنظمات المجتمع المدني و بتمويل من البنك الدولي قدره 200 مليون دولار أمريكي مما وفر حوالى 14.5 مليون يومية عمل للشباب في الفئة العمرية من 18-29 من العمالة غير الماهرة ونصف الماهرة وذلك في مجالات حماية جوانب نهر النيل، ازالة الحشائش من الترع الصغيرة، رصف الطرق، ترميم وصيانة المدارس ومراكز الشباب والوحدات الاجتماعية، بالإضافة إلى مبادرات العناية بصحة الام والطفل وحملات النظافة والتحسين البيئي وتجميل مداخل القرى وتطوير الحضانات و مبادرات محو الأمية.

وأوضحت أن هيئة كير قد قامت بتنفيذ مشروع دمج المساءلة الاجتماعية بثلاثة محافظات استفادت من المشروعات التنموية التي تضمنها برنامج التشغيل كثيف العمالة وهي محافظة بني سويف – محافظة الشرقية – محافظة أسيوط.

وفى ختام كلمتها أكدت نيفين جامع ان هذا المشروع قد أدى إلى زيادة فهم وتقبل مفهوم المساءلة الاجتماعية كمنهج لتحسين الأداء الحكومي ولتعظيم الاستفادة من قدرات وإمكانيات المجتمعات المحلية وبناء جسور الثقة بين كافة الأطراف لأجل متابعة وتحسين جودة تنفيذ المشروعات. مع تطبيق مفهوم الشفافية وإتاحة المعلومات للعامة وتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة، كما قدم هذا المشروع نموذج متكامل من المجتمع المصري من الممكن تطبيقه واستخدامه بشكل واسع في مختلف القطاعات والمجالات التنموية لقياس رضا المواطن عما يقدمه القطاع الأهلي والدولة من خدمات ومشروعات تنموية.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد - نيفين جامع: مشاركة المواطنين في تقييم المشروعات التنموية "ضرورة" ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أقتصاد - نيفين جامع: مشاركة المواطنين في تقييم المشروعات التنموية "ضرورة"" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صدى البلد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى أقتصاد - ارتفاع أسعار الدواجن وتراجع سعر البيض قبيل شم النسيم