أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

فوركس العرب - مؤشرات الأسهم الآسيوية تستهل التدولات في مجملها إيجابية لتلحق بنظيرتها الأمريكية

 

 

فوركس العرب - مؤشرات الأسهم الآسيوية تستهل التدولات في مجملها إيجابية لتلحق بنظيرتها الأمريكية
فوركس العرب - مؤشرات الأسهم الآسيوية تستهل التدولات في مجملها إيجابية لتلحق بنظيرتها الأمريكية

أنت الان تشاهد خبر - فوركس العرب - مؤشرات الأسهم الآسيوية تستهل التدولات في مجملها إيجابية لتلحق بنظيرتها الأمريكية
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 19 يوليو 2018 06:07 صباحاً

الأفق نيوز - استهلت مؤشرات الأسهم الآسيوية تداولات رابع جلسات الأسبوع الجاري على تباين في الأداء في مجملها إيجابية اليوم الخميس لتلحق بمؤشرات الأسهم الأمريكية في ظلال تفاؤل المستثمرين حيال فعليات موسم الكشف عن نتائج الأعمال وفي أعقاب شهادة محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أمام الكونجرس الامريكي وتفوق بيانات سوق العمل في استراليا.

 

هذا وقد تابعنا في مطلع الأسبوع الجاري توقيع اليابان مع الاتحاد الأوروبي اتفاقاً للتبادل الحر، الأمر عزز شهية المخاطرة لدى المستثمرين حيال اتخذ كلى الطرفين لخطوات في الاتجاه المعاكس للسياسات الحمائية التجارية التي تنتهجها الولايات المتحدة خلال الآونة الأخيرة مع بلدان العالم وبالأخص الصين في أعقاب فرض الولايات المتحدة والصين تعريفات جمركية على واردات بعضهم البعض في وقت سابق من هذا الشهر.

 

ونود الإشارة، لكون الاتفاق بين الاتحاد الاوروبي واليابان يهدف تعزيز المعاملات والمبادلات التجارية من خلال إزالة الحواز والرسوم الجمركية، ومن المرتقب أن يؤدي الاتفاق إلى نمو الناتج المحلي الإجمالي الياباني 1% أو بنحو 5 تريليون ين وإضافة نحو 290 ألف وظيفة في اليابان، مع إزالة الرسوم الجمركية على السيارات اليابانية والتي تقدر بنحو 10% وإزالة الرسوم الجمركية التي تقدر بنحو 1 مليار يورو والتي يدفعها المصدرين الأوروبيين سنوياً.

 

الأسهم اليابانية ارتفعت خلال تداولات اليوم ليشهد مؤشر توبكس الأوسع نطاقاً في اليابان ارتفاعاً بنسبة 0.34% مع إضافة 6.01 نقطة ويصل إلى المستوى 1,757.22، أما عن مؤشر نيكاي 225 الرئيسي للأسهم اليابانية فقد ارتفع بنسبة 0.31% ليربح 71.10 نقطة ويصل إلى المستوى 22,865.29.

 

أما عن مؤشرات الأسهم الصينية فتشهد تباين في الأداء خلال تداولات اليوم حيث شهد مؤشر CSI 300 ارتفاع بنسبة 0.30% ليربح 10.17 نقطة ويصل إلى المستوى 3,441.49، بينما تراجع مؤشر شنغهاي المركب بنسبة 0.12% ليخصم 3.32 نقطة ويصل إلى المستوى 2,783.94.

 

وشهد مؤشر هانج سينج لأسهم هونج كونج ارتفاع بنسبة 0.20% ليشهد إضافة 55.62 نقطة ويصل إلى المستوى 28,173.04. كما ارتفع مؤشر كوسبي لأسهم كوريا الجنوبية بنسبة 0.03% ليربح 0.75 نقطة ويصل إلى المستوى 2,290.86. 

 

أما عن مؤشر NZX 50 لأسهم نيوزيلندا فقد تراجع بنسبة 0.19% ليخصم 16.60 نقطة ويصل إلى المستوى 8,929.49، من ناحية أخرى ارتفع مؤشر S&P/ASX 200 لأسهم استراليا بنسبة 0.31% ليربح 19.29 نقطة ويصل إلى المستوى 6.264.40.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع فوركس العرب - مؤشرات الأسهم الآسيوية تستهل التدولات في مجملها إيجابية لتلحق بنظيرتها الأمريكية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "فوركس العرب - مؤشرات الأسهم الآسيوية تستهل التدولات في مجملها إيجابية لتلحق بنظيرتها الأمريكية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اخبار الفوركس اليوم و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق اقتصاد مصر - الإحصاء: رصد "التضخم" إلكترونيا على مستوى الجمهورية يناير المقبل
التالى أقتصاد - البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 16.7 مليار جنيه