أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أقتصاد - الإمارات العربية المتحدة تنفي وجود أى هجوم صاروخى على أراضيها

 

 

أقتصاد - الإمارات العربية المتحدة تنفي وجود أى هجوم صاروخى على أراضيها
أقتصاد - الإمارات العربية المتحدة تنفي وجود أى هجوم صاروخى على أراضيها

أنت الان تشاهد خبر - أقتصاد - الإمارات العربية المتحدة تنفي وجود أى هجوم صاروخى على أراضيها
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الاثنين 4 ديسمبر 2017 08:08 مساءً

الأفق نيوز - نفت الامارات العربية المتحدة مزاعم المتمردين الحوثيين اليمنيين بانه تم اطلاق صاروخ على محطة نووية في الامارات. واعلن المتمردون انهم شنوا صاروخا باتجاه المحطة فى ابو ظبى فى اول ضربة من هذا القبيل تجاه البلاد. وقالت وكالة الانباء الاماراتية ان “الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث تنفي الادعاء بأن الحوثيين أطلقوا صاروخا باتجاه البلاد”. حيث “تمتلك دولة الإمارات العربية المتحدة نظاما للدفاع الجوي قادرا على التعامل مع أي تهديد من أي نوع أو نوع”.

واضاف البيان ان محطة الطاقة النووية محمية بشكل جيد.

واوضحت صحيفة “ناشيونال ” في ابو ظبي ان عمليات محطة البركة “لم تتأثر في حين اكدت مصادر على الارض انه لم تكن هناك اي علامات على وقوع هجوم على المبنى”.

واستهدف الحوثيون الشهر الماضي العاصمة السعودية الرياض بصاروخ باليستي اعترضته الدفاعات الجوية السعودية. وكان هذا الهجوم الأعمق داخل المملكة منذ اندلاع الحرب بين التحالف بقيادة السعودية والحوثيين وحلفائهم في مارس 2015. وجاءت مزاعم الحوثيين الاخيرة وسط قتال عنيف في العاصمة اليمنية صنعاء حيث يواجه الحوثيون مقاتلين موالين للرئيس السابق علي عبد الله صالح في اليوم الخامس على التوالي من قتال الشوارع بعد تحالف بين الاثنين.

وقد لقى اكثر من 80 شخصا مصرعهم فى الاشتباكات، واصيب حوالى 120 اخرين.

واتهم الحوثيون صالح باقامة صفقات مع التحالف الذي تقوده السعودية الذي يشن حملة جوية ضد التحالف الحوثي صالح منذ ما يقرب من ثلاث سنوات.

دولة الإمارات العربية المتحدة عضو نشط في الائتلاف وتركز قواتها في الغالب على تأمين المنطقة الجنوبية من اليمن. وفقدت البلاد 100 جندي في النزاع.

وقال مسؤول كبير من الحوثيين إن الصاروخ الذي أطلق باتجاه أبوظبي هو “رسالة إلى الإماراتيين العرب لدعمها السياسي والمالي لصالح”. وقال إن دولة الإمارات العربية المتحدة استضافت أفراد أسرة صالح، بما في ذلك ابنه الذي كان سفيرا في دولة الإمارات العربية المتحدة ويعتقد أنه يقيم هناك خلال النزاع.

وقد أدت الحرب التي دامت ثلاث سنوات تقريبا في اليمن إلى مقتل أكثر من 10 آلاف شخص، معظمهم من المدنيين، ودفعت البلاد العربية إلى كارثة إنسانية قرب المجاعة الجماعية.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد - الإمارات العربية المتحدة تنفي وجود أى هجوم صاروخى على أراضيها ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أقتصاد - الإمارات العربية المتحدة تنفي وجود أى هجوم صاروخى على أراضيها" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الاقتصادية نت و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق مال وأقتصاد - روسيا تعرض على السعودية شراء الغاز بديلا لاستهلاك النفط
التالى فوركس العرب - انخفاض العملة الموحدة اليورو للجلسة الرابعة على التوالي أمام الدولار الأمريكي