أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أقتصاد - 12 ألف وظيفة للسعوديين بعد توطين النقل التعليمي

 

 

أقتصاد - 12 ألف وظيفة للسعوديين بعد توطين النقل التعليمي
أقتصاد - 12 ألف وظيفة للسعوديين بعد توطين النقل التعليمي

أنت الان تشاهد خبر - أقتصاد - 12 ألف وظيفة للسعوديين بعد توطين النقل التعليمي
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 13 مايو 2018 08:47 مساءً

الأفق نيوز - مكة - مكة المكرمة

وقع رئيس هيئة النقل العام الدكتور رميح الرميح، ونائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية للعمل الدكتور عبدالله أبوثنين في مقر الوزارة بالرياض أمس، مذكرة تفاهم توطين العمل على مركبات النقل التعليمي، بحضور وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي الغفيص، ووزير النقل رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام الدكتور نبيل العامودي.

وأوضح الرميح أن عدد فرص العمل تقدر بأكثر من 12 ألف فرصة عمل ستضاف إلى عشرات آلاف الفرص، التي نشأت بتوطين قطاع تأجير السيارات ونشاط توجيه المركبات.

وأفاد الرميح بأن خطة توطين العمل على مركبات النقل التعليمي ستشمل العاملين على مركبات النقل المدرسي والنقل الجامعي ونقل المعلمات كافة، وذلك لخدمات النقل التي تقدم بشكل تجاري على مرحلتين: الأولى وتشمل جميع مناطق ومدن المملكة بدءا من العام الدراسي المقبل 1440/1439، فيما تشمل المرحلة الثانية مدن الرياض، مكة المكرمة، جدة، الدمام، وستكون مطلع العام الدراسي 1441.

وأكد أن الهيئة ستتخذ الإجراءات اللازمة لجعل أنشطة النقل جاذبة لعمل المواطنين مع الحد من منافسة الأجانب لهم، مبينا أن تحديد ساعات العمل واشتراط شهادة الكفاءة المهنية للسائقين وربط عمليات النقل بأنظمة التتبع كلها تصب في تنظيم قطاع النقل، وجعله أكثر جاذبية للمواطنين.

بيئات منتجة ومحفزة

وأكد الغفيص أن الوزارة تسعى إلى تنظيم سوق العمل من خلال مجموعة من المبادرات والبرامج لتمكين أبناء وبنات الوطن من فرص العمل في بيئات منتجة ومحفزة ومستقرة، سعيا إلى رفع مستوى مشاركتهم في التنمية الاقتصادية.

وأوضح أن الوزارة تعمل بالشراكة الاستراتيجية الفعالة والتكامل مع القطاعات الحكومية والخاصة كافة من بينها منظومة النقل، كما أن منظومة العمل والتنمية الاجتماعية تقدم برامج الدعم اللازمة للمواطنين والمواطنات في كل المناطق لتمكينهم من فرص العمل في القطاع الخاص.

التوطين واجب وطني

وذكر العامودي أن هيئة النقل العام تسهم في عملية التوطين كجزء من واجبها الوطني، وأن الهيئة وضعت التوطين ضمن أولوياتها إيمانا بأن التوطين مسؤولية الجميع، وقال إن من أهم أهداف الهيئة أن تكون أنشطة النقل البري جاذبة لعمل المواطنين والمواطنات على حد سواء، وأن الهيئة في سعيها لتنظيم أنشطة النقل البري المختلفة لا تنظر للتوطين على أنه إيجاد لفرص عمل فحسب، بل إنه مساهم رئيس في رفع كفاءة الخدمة المقدمة وجودتها، ويحد من أعمال التستر في القطاع.

وأضاف أن توطين أعمال أنشطة النقل وتمكين المرأة السعودية من العمل في هذا النشاط يأتي انسجاما مع رؤية 2030 والبرامج المنبثقة عنها.

حزمة برامج ومبادرات

وأوضح نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية للعمل، أن منظومة العمل والتنمية الاجتماعية تعمل على حزمة من البرامج والمبادرات والممكنات؛ لرفع مستوى مشاركة السعوديين والسعوديات في سوق العمل بمختلف المجالات، ومنها المجالات المناطة بقطاع النقل.

وحضر مراسم توقيع الاتفاقية، مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» الدكتور محمد السديري، ووكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتوطين المهندس غازي الشهراني، وعدد من المسؤولين في الجهتين.

مرحلتان للتوطين:

الأولى: جميع مناطق المملكة بدءا من العام الدراسي المقبل ‏1439/ 1440

الثانية : مدن الرياض، مكة المكرمة، جدة، الدمام، مطلع العام الدراسي 1441


شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد - 12 ألف وظيفة للسعوديين بعد توطين النقل التعليمي ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أقتصاد - 12 ألف وظيفة للسعوديين بعد توطين النقل التعليمي" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مكه و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أقتصاد - مصرف عراقي يحصل على جائزة عالمية
التالى أقتصاد - الدولار يعزز مكاسبه للأسبوع الرابع على التوالي