أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أقتصاد - التجارة تدعو الشباب للاهتمام بسوق التطبيقات والاستثمار بالاقتصاد الجديد

 

 

أقتصاد - التجارة تدعو الشباب للاهتمام بسوق التطبيقات والاستثمار بالاقتصاد الجديد
أقتصاد - التجارة تدعو الشباب للاهتمام بسوق التطبيقات والاستثمار بالاقتصاد الجديد

أنت الان تشاهد خبر - أقتصاد - التجارة تدعو الشباب للاهتمام بسوق التطبيقات والاستثمار بالاقتصاد الجديد
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 13 مايو 2018 08:47 مساءً

الأفق نيوز - علي شهاب - الدمام

دعا نائب وزير التجارة والاستثمار ماجد البواردي الشباب إلى الاهتمام بسوق التطبيقات الذي يعتمد على الفكرة وآلية تطبيقها، والدخول في استثمارات الاقتصاد الجديد الذي يتوافق وأهداف الرؤية الوطنية، متوقعا المزيد من النجاحات لسوق التطبيق الذي وصفه بالسوق المربح بالمملكة، مشيرا إلى أن الشركات الناجحة استخدمت تقنيات حديثة في إيصال خدماتها، مثل شركات الأجرة والخدمات التجارية والمعلومات والتأمين وغيرها.

ولفت البواردي خلال افتتاحه معرض التطبيقات الالكترونية أمس بغرفة الشرقية بمشاركة 50 تطبيقا الكترونيا قدم أصحابها من مناطق عدة في المملكة، إلى أن حجم معاملات التجارة الالكترونية بالمملكة في 2016 حوالي 30 مليار ريال، ومتوسط إنفاق المتسوق السعودي عبر الانترنت 4 آلاف ريال، وذلك وفق بيانات هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

حل الإشكاليات

وأوضح البواردي أن الوزارة تعمل على دعم عمليات الشراء والمبيعات عبر المنصات وحل بعض الإشكاليات التي تواجهها، وكان أبرزها الدفع الالكتروني، وتم التوصل إلى حل بالتعاون مع مؤسسة النقد التي أطلقت إمكانية الشراء عبر بطاقات «مدى». والهاجس الآخر هو

طريقة التوصيل والمستودعات، وتم الانتهاء مع وحدة التحول الرقمي بحل هذه العقبات عبر مبادرات لدعم التجارة الالكترونية، بالإضافة إلى تفعيل نظام التجارة الالكترونية.

دعم الأفكار

وأكد أن الوزارة تدعم بقوة الاستثمار في التطبيقات ذات القيمة المضافة والأفكار الإبداعية، لافتا إلى أن هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة التابعة للوزارة تعمل على حل الكثير من المشكلات المرافقة لبعض التطبيقات لتسهيل العمل بها.

مسموح للأجانب

وعن السماح للأجانب بإطلاق منصات الكترونية أو تطبيقات في المملكة، أوضح البواردي أن سوق التطبيقات سوق مفتوح ينطبق عليه ما ينطبق على نظام السجلات التجارية والشركات والمستثمر الأجنبي، ولدينا نشاط التجارة عبر الانترنت، ولدينا مبادرة «معروف» لدعم التجارة الالكترونية.

تعميق السوق

وقال رئيس غرفة الشرقية عبدالحكيم الخالدي إن الغرفة تسعى لإتاحة الفرصة لأصحاب هذه التطبيقات ومصممي ومبرمجي التطبيقات لعرض أعمالهم للجمهور وللمستثمرين بوجه الخصوص، وبالتالي إيجاد بيئة محفزة لرواد الأعمال في هذا المجال، مشيرا إلى تخصيص مبلغ 100 ألف ريال كجوائز تحفيزية لأفضل 5 تطبيقات مشاركة في المعرض، لافتا إلى أن المعرض الذي يعقد لأول مرة في غرفة الشرقية ينسجم مع ما تشهده الأسواق المحلية والعالمية من زيادة ملحوظة في عدد التطبيقات والبرامج الالكترونية.


شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد - التجارة تدعو الشباب للاهتمام بسوق التطبيقات والاستثمار بالاقتصاد الجديد ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أقتصاد - التجارة تدعو الشباب للاهتمام بسوق التطبيقات والاستثمار بالاقتصاد الجديد" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مكه و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أقتصاد - استقرار أسعار العملات.. والدولار يسجل 17.75 جنيه للشراء
التالى مال وأقتصاد - تفاصيل شقق الإسكان الاجتماعي بالمنيا الجديدة