أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أقتصاد - المركزي المصري يرفع حدود الفائض الإلزامي للعملة الأجنبية بالبنوك

 

 

أنت الان تشاهد خبر - أقتصاد - المركزي المصري يرفع حدود الفائض الإلزامي للعملة الأجنبية بالبنوك
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الاثنين 4 ديسمبر 2017 08:10 مساءً

الأفق نيوز - 29 نوفمبر، 2017 الاقتصاد العربي 144 زيارة

قرر البنك المركزي رفع حدود الفائض الإلزامي على البنوك المحلية للعملة الأجنبية لديه إلى 10%. وأوضح المركزي أن الحدود الخاصة بالفائض أو العجز يتم تطبيقها لدى جميع البنوك في مصر بما فيها فروع البنوك الأجنبية.وكان المركزي قد خفض الفائض إلى 1% فى نهاية 2012، بينما أبقى على حدود العجز كما هي عند مستوى 10%.وبحسب البيان، يجب ألا تتجاوز قيمة الفائض أو العجز في مركز أي عملة أجنبية نسبة 10% من القاعدة الرأسمالية، كما يجب ألا تتجاوز قيمة إجمالي الفائض أو العجز في مراكز العملات (أجنبية أو محلية) نسبة 20% من القاعدة الرأسمالية.

وأوجب المركزي المصري التزم البنوك بالحدود المقررة بدءاً من أول ديسمبر 2017 في نهاية كل يوم عمل وعلى ألا تتجاوز نسب الفائض أو العجز في مراكز أي عملة وإجمالي الفائض أو العجز في مراكز العملات إلى القاعدة الرأسمالية خلال اليوم ضعف الحدود المشار إليها.

وأخضع المركزي الفائض أو العجز في مركز العملة المحلية للحد المذكور بواقع 10% من القاعدة الرأسمالية.

وكان البنك المركزي قرر رفع نسبة الاحتياطي الإلزامي على البنوك من 10% إلى 14%، ويسري هذا القرار اعتباراً من 10 أكتوبر 2017.

شاركها

استعرض وزير الخارجية سامح شكري، الجمود الذي يعتري المسار الفني لسد النهضة، مشيراً إلى محورية …

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد - المركزي المصري يرفع حدود الفائض الإلزامي للعملة الأجنبية بالبنوك ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أقتصاد - المركزي المصري يرفع حدود الفائض الإلزامي للعملة الأجنبية بالبنوك" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الاقتصادية نت و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أقتصاد - مؤشرات البورصة ترتفع بشكل جماعي مع بداية تعاملات الخميس
التالى اقتصاد مصر - استمرار مجلس إدارة صندوق حماية المستثمر بتشكيله الحالى 3 شهور