أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

اقتصاد مصر - "تصديرى الكيماويات": مبادرة المركزى بإسقاط الديون تنعش القطاع الصناعى

 

 

اقتصاد مصر - "تصديرى الكيماويات": مبادرة المركزى بإسقاط الديون تنعش القطاع الصناعى
اقتصاد مصر - "تصديرى الكيماويات": مبادرة المركزى بإسقاط الديون تنعش القطاع الصناعى

أنت الان تشاهد خبر - اقتصاد مصر - "تصديرى الكيماويات": مبادرة المركزى بإسقاط الديون تنعش القطاع الصناعى
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الجمعة 29 يونيو 2018 11:37 صباحاً

الأفق نيوز - قال خالد أبو المكارم، رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية، وأحد كبار مصنعى الكيماويات فى مصر، إن مبادرة تسوية المديونيات المتعثرة للشركات بأرصدة أقل من 10 ملايين جنيه جيدة لكنها تأخرت بعض الشىء بعد تراكم القضايا فى المحاكم بين البنوك وبعض الشركات المتعثرة.

وأضاف أبو المكارم، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن إسقاط فوائد الديون عن الشركات سيساهم فى خروجها من دوامة المفاوضات والتعاملات القانونية وتوفير أوقات التقاضى، لافتًا إلى إمكانية حدوث انتعاشة لهذه الشركات لأنها ستهتم أكثر بالإنتاج وتشغيل العمال وسداد الضرائب بدلاً من النزاعات القانونية مع البنوك.

وأشار رئيس المجلس التصديرى إلى أن مبادرة المركزى ستتيح لـ 3500 شركة التفرغ للإنتاج والتطوير ويرفع على كاهل المصنعين مشكلات كبيرة جاءت نتيجة القرارات الاقتصادية التى رفعت مديونية الشركات بصورة مفاجئة خاصة بعد قرار تحرير سعر الصرف.

وأكد أبو المكارم، أن فوائد الديون المتراكمة أثرت سلبًا على المصنعين والشركات العاملة بالقطاع الصناعى، ورغم تأخر مبادرة البنك المركزى إلا أنها ستنقذ موقف قائم فعليًا وهو إنهاء مئات النزاعات القانونية بين البنوك والشركات.

 

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع اقتصاد مصر - "تصديرى الكيماويات": مبادرة المركزى بإسقاط الديون تنعش القطاع الصناعى ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "اقتصاد مصر - "تصديرى الكيماويات": مبادرة المركزى بإسقاط الديون تنعش القطاع الصناعى" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى اقتصاد مصر - 1.5 مليار يورو استثمارات ومنح قدمتها الوكالة الفرنسية لمصر منذ 2007