أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أقتصاد - 56% من الموظفين في الدول العربية راضون عن حياتهم

 

 

أقتصاد - 56% من الموظفين في الدول العربية راضون عن حياتهم
أقتصاد - 56% من الموظفين في الدول العربية راضون عن حياتهم

أنت الان تشاهد خبر - أقتصاد - 56% من الموظفين في الدول العربية راضون عن حياتهم
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 29 أكتوبر 2017 08:45 مساءً

الأفق نيوز - كتب المحرر الاقتصادي:

خلافاً للشائع بأن المنطقة العربية والسعادة خطان متوازيان لا يلتقيان أبداً، يبدو أنه ما زال للسعادة مكان في العالم العربي. بل حتى «الموظفون»، الشريحة الأكثر تذمراً، يشعر كثير منهم بالرضا عن وضعه الشخصي والمهني وخاصة راتبه الشهري، والبعض الآخر يبدو سعيداً بظروف البلد الذي يقيم فيه.
56% من الموظفين في الدول العربية راضون عن حياتهم بشكل عام، بحسب استبيان قامت به مؤسسة «بيت.كوم»، بالتعاون مع يوجوف، المنظمة المتخصصة بأبحاث السوق، تحت عنوان «السعادة في منطقة الشرق الأوسط».
كما أن حوالي ثلثي المجيبين «65%» راضون عن قدرتهم على إقامة علاقات شخصية جيدة، فيما عبر 77% من المهنيين عن أن ارتفاع تكاليف المعيشة هو أكبر عامل مسبب للتوتر بالنسبة لهم.
وبشكل عام يشعر المشاركون في الاستبيان بالرضا عن وضعهم الحالي من ناحية الصحة البدنية والنفسية، إذ قال 65% و49% منهم على التوالي إنهم راضون جداً.
في المقابل، لا يشعر المشاركون بنسبة عالية من الرضا فيما يتعلّق بالجوانب المختلفة من حياتهم المهنية. وفي ما يتعلق بالبلدان التي يقيمون فيها، فيبدو أن فرص العمل وتكاليف المعيشة هما الأمران اللذان يشعر المشاركون بالنسبة الأقلّ من الرضا تجاههما.
ووفقاً للاستبيان فقد حدّد المجيبون أكثر خمسة عوامل تؤثر على مستويات سعادتهم العامة في بلد إقامتهم، وقد شملت توافر فرص العمل «51%»، وتوفر الأمن والسلامة العامة «48%»، والتمتع بحالة مادية مستقرة «48%»، والقدرة على إنشاء علاقات شخصية جيدة «38%» وانخفاض تكاليف المعيشة «37%».
الرضا عن الأمور المتعلّقة بالحياة الشخصية من العوامل المؤثرة على مستويات السعادة لدى الأفراد في المنطقة العربية. وقد عبر المهنيون المشاركون في الاستبيان عن رضاهم بشكل عامٍ عن وضعهم الشخصي من خلال مؤشرات: الصحة النفسية «87%»، والعلاقة مع العائلة «83%»، والصحة الجسدية «82%»، والاستقلالية في اتخاذ القرارات «77%» وحرية التواصل مع الآخرين «67%».

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد - 56% من الموظفين في الدول العربية راضون عن حياتهم ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أقتصاد - 56% من الموظفين في الدول العربية راضون عن حياتهم" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الشاهد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى أقتصاد - محافظ البنك المركزى: الإصلاح يحارب فى مصر