أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أقتصاد - انتعاشة بأسواق البقوليات بعد انخفاض الأسعار لـ20%

 

 

أقتصاد - انتعاشة بأسواق البقوليات بعد انخفاض الأسعار لـ20%
أقتصاد - انتعاشة بأسواق البقوليات بعد انخفاض الأسعار لـ20%

أنت الان تشاهد خبر - أقتصاد - انتعاشة بأسواق البقوليات بعد انخفاض الأسعار لـ20%
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 17 يناير 2018 09:45 صباحاً

الأفق نيوز - غرفة الحبوب: زيادة المعروض ونقص الطلب بجانب ترشيد الاستهلاك سبب التراجع

شهدت الأسواق بمحافظتى القاهرة والجيزة، تراجعًا فى أسعار البقوليات تجاوز الـ 20%، وذلك بسبب كثرة المعروض مع ضعف الطلب عليه، بعدما اتجه العديد من المواطنين إلى ترشيد الاستهلاك.

وكشفت جولة لـ«الشروق» على بعض أسواق المحافظتين عن تراجع أسعار العدس الأصفر إلى 17 جنيهًا، و16 جنيها للعدس «أبو جبة» بدلا من 24 جنيهًا، والفول البلدى 10 جنيهات، والفول المدشوش 11 جنيهًا بدلا من 16 جنيها، وكيلو الفاصوليا البيضاء بالسوق المحلية 23 جنيهًا، واللوبيا البلدى 22 جنيهًا.

من جانبه شدد رئيس شعبة الحبوب بغرفة القاهرة التجارية، الباشا إدريس، على أهمية دور وزارة الزراعة خلال المرحلة المقبلة، للانتهاء تماما من استيراد الحبوب والبقوليات، عن طريق تركيزها على الانتاج والاهتمام بتوفير التقاوى المقاومة للأمراض، مشيرًا إلى ضرورة تخصيص ميزانية للبحوث الزراعية لتقوم بدورها إلى جانب تفعيل دور الإرشاد الزراعى.

وقال أحمد عاشور، تاجر بسوق الغلال بالوراق، إن هناك تراجعًا فى أسعار البقوليات بلغ 20%، نتيجة اتباع المواطنين ثقافة ترشيد الاستهلاك الإجبارى لدى المستهلك، حيث قلل من مشترياته بنسبة وصلت الـ 50%، مضيفًا أن تراجع أسعار البقوليات يصب فى مصلحة الجميع، لأن منها «طبق الفول» الذى يعد غذاء أكثر من 50 مليون مواطن وهم نصف الشعب المصرى الذى يعتمد على الفول فى وجبة فطاره.

وأوضح محمد عتمان، صاحب شون لبيع حبوب البقوليات، بمنطقة البصراوى، أن انخفاض أسعار البقوليات فى الفترة الحالية، يرجع إلى قيام المستوردين بالتخلص من مخزون البقوليات لديهم بأسعار مخفضة، بدلًا من التخزين فى الثلاجات، حيث التكلفة فى أسعار خدمات التخزين مع ارتفاع سعر تعريفة الكهرباء وخاصة التجارية منها.

ولفت محمد الزناتى صاحب محل لبيع الحبوب، بمنطقة إمبابة، إلى أن توفير النقد الأجنبى فى البنوك يُعد «مخاطرة»، لافتًا إلى أن المستورد كان يدفع على سبيل المثال قديمًا 50 جنيهًا لتخزين طن الحبوب فى الثلاجة لمدة 6 شهور، أصبح يدفعها الآن فى شهر واحد.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد - انتعاشة بأسواق البقوليات بعد انخفاض الأسعار لـ20% ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أقتصاد - انتعاشة بأسواق البقوليات بعد انخفاض الأسعار لـ20%" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة الشروق و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق اقتصاد مصر - صور.. وزير المالية يجتمع بمستثمرى هيرمس ويعرض مؤشرات نجاح برنامج الإصلاح
التالى مال وأقتصاد - الصوت والضوء تستعين بشركة دولية لتطوير عروضها.. وتركيب 180 بروجكتور