أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أقتصاد - «الشال»: تقارير التصنيف السيادي للكويت موجهة إلى المقرضين والمتعاملين مالياً وتجارياً

 

 

أقتصاد - «الشال»: تقارير التصنيف السيادي للكويت موجهة إلى المقرضين والمتعاملين مالياً وتجارياً
أقتصاد - «الشال»: تقارير التصنيف السيادي للكويت موجهة إلى المقرضين والمتعاملين مالياً وتجارياً

أنت الان تشاهد خبر - أقتصاد - «الشال»: تقارير التصنيف السيادي للكويت موجهة إلى المقرضين والمتعاملين مالياً وتجارياً
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 29 أكتوبر 2017 08:46 مساءً

الأفق نيوز - قال تقرير شركة الشال للاستشارات الاقتصادية انه لا بأس من ذكر ما كررناه مراراً، بأن تقارير وكالات التصنيف الائتماني تقارير فنية جيدة، ولا يؤثر في رأينا دور مؤسساته في صناعة الأزمة المالية العالمية في عام 2008، ولكنها تقارير ضارة إذا لم نحسن معرفة غرضها وحدود وأهمية محتواها للدولة المعنية بالتقرير.
وأشار الشال الى ان التقرير موجه إلى جمهور المقرضين والمتعاملين مالياً وتجارياً مع الدولة، ومداه الزمني محدود بمدى إلتزامات الدولة المدينة، لذلك هو تقرير حول الملاءة المالية على المدى المتوسط، وهو غير معني بحصافة السياسات الاقتصادية واستدامتها. ونفعه محصور في تسهيل معاملات الدولة المعنية المالية مع عملائها في الخارج، وإن حصلت الدولة على تصنيف سيادي جيد، أفادها في خفض تكاليف ذلك التعامل، وأهمها مستوى الفوائد على تمويلاتها لكل من قطاعيها العام والخاص. وحصول الكويت على تصنيف سيادي «AA» مع نظرة مستقبلية مستقرة يحقق هذا الهدف، وتأكيد ذلك التصنيف الجيد رغم تفاقم الأحداث الجيوسياسية، يجعل نفعه أكبر.
وأوضح الشال ان انفصام أهداف التقرير المالي عن أهداف الدولة الاقتصادية عندما تقوم الوكالة بتحديد سعر التعادل للموازنة العامة بنحو 50 دولاراً اميركياً للسنة المالية الحالية. فأحد أهم مبادئ علم المالية العامة، والتي ينبني عليها مبدأ استدامتها واستدامة الاقتصاد من عدمها، هو اعتمادها على مصدر تمويل مستدام، أي حصيلة نشاط اقتصادي مستقر ومستمر مثل الضرائب في الاقتصادات التقليدية، ومثل دخل الاستثمار في حالة الكويت. فعند احتساب الوكالة لسعر التعادل في الموازنة العامة، احتسبت كل إيرادات بيع النفط، وهو بيع أصل وليس إيراد مستدام، واحتسب كل إيرادات الاستثمارات الخارجية معه، وهو خلط مخالف لمبادئ علـــم الماليــة العامــة، ومــن دون اقتطــاع مــا يحــول لاحتياطي الأجيال المقبلة، أي ضريبة استهلاك أصل زائل، أو مخصص وهو أضعف الإيمان.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد - «الشال»: تقارير التصنيف السيادي للكويت موجهة إلى المقرضين والمتعاملين مالياً وتجارياً ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أقتصاد - «الشال»: تقارير التصنيف السيادي للكويت موجهة إلى المقرضين والمتعاملين مالياً وتجارياً" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الشاهد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى أقتصاد - محافظ البنك المركزى: الإصلاح يحارب فى مصر