أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أقتصاد - توقعات باستمرار "زلزال" هبوط الدولار عالميًا

 

 

أقتصاد - توقعات باستمرار "زلزال" هبوط الدولار عالميًا
أقتصاد - توقعات باستمرار "زلزال" هبوط الدولار عالميًا

أنت الان تشاهد خبر - أقتصاد - توقعات باستمرار "زلزال" هبوط الدولار عالميًا
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - السبت 9 سبتمبر 2017 05:01 مساءً

الأفق نيوز - رام الله - دنيا الوطن
تواصل العملة الأمريكية تراجعها بنهاية الأسبوع، ليشهد سعر صرف الدولار أسوأ أسبوع هبوط منذ نحو ثلاثة أعوام، وسط مخاوف بشأن الاقتصاد الأمريكي والسياسة الاقتصادية والمالية لواشنطن.

وفي نهاية تعاملات الأسبوع هبط سعر الدولار أمام العملات الرئيسية ليصل الجنيه الاسترليني إلى أعلى مستوى له أمام الدولار عند 1.32 دولار للجنيه، بينما ارتفع الين الياباني إلى 107.8 ين للدولار، كذلك واصلت العملة الأوروبية الموحدة، اليورو، الارتفاع لتصل إلى 1.203 للدولار.

ويوم أمس الجمعة هبط مؤشر ديكسي DXY الذي يقيس سعر صرف الدولار مقابلات العملات الرئيسية إلى أدنى مستوى يشهده منذ مطلع 2015 ليصل إلى 91 نقطة، بعدما ارتفع فوق 103 نقطة في يناير عقب انتخاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ومنذ يناير الماضي فقدت العملة نحو 10 في المئة من قيمتها، رغم رفع سعر الفائدة بربع نقطة مئوية.

ويرجع المحللون الهبوط الأخير في سعر صرف الدولار إلى تحول المضاربين في سوق العملات إلى اليورو متشجعين بسياسة البنك المركزي الأوروبي، إلا أن آخرين يرون أن عوامل ضعف الدولار هيكلية، ولا تتعلق فقط بالمخاوف من تأثير الأعاصير على الاقتصاد أو من التوتر النووي مع كوريا الشمالية.

ومع الضبابية التي تحيط بمستقبل تشكيل الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي) الأمريكي يصعب على المستثمرين توقع اتجاه السياسة النقدية للولايات المتحدة.

وهناك عامل آخر يدفع الكثيرين لتوقع استمرار عاصفة هبوط سعر صرف الدولار ويتعلق بالاقتصاد الأمريكي وفرص النمو فيه.

إذ يشير معدل التضخم الضعيف إلى احتمال ألا يرفع الاحتياطي الفيدرالي الفائدة مجددا بأكثر من ربع نقطة عكس توقعات الشهر الماضي باحتمال رفع الفائدة نصف نقطة مئوية.

يشار إلى أنه، إذا ما استمر معدل ارتفاع التضخم في الاقتصاد الأمريكي ضعيفاً، قد لا يرفع الاحتياطي الفيدرالي الفائدة إلا مرة واحدة هذا العام مقابل توقعات سابقة برفعها مرتين. 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد - توقعات باستمرار "زلزال" هبوط الدولار عالميًا ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أقتصاد - توقعات باستمرار "زلزال" هبوط الدولار عالميًا" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع دنيا الوطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أقتصاد - الكويت والولايات المتحدة توقعان اتفاقيات اقتصادية
التالى أقتصاد - بسبب الأعاصير في أمريكا.. ارتفاع أسعار النفط