أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أقتصاد - «حماية المنافسة» يكشف الآثار الإيجابية لنشاط الجهاز

 

 

أقتصاد - «حماية المنافسة» يكشف الآثار الإيجابية لنشاط الجهاز
أقتصاد - «حماية المنافسة» يكشف الآثار الإيجابية لنشاط الجهاز

أنت الان تشاهد خبر - أقتصاد - «حماية المنافسة» يكشف الآثار الإيجابية لنشاط الجهاز
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - السبت 9 سبتمبر 2017 05:17 مساءً

الأفق نيوز - حدد جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، الآثار الإيجابية التي تعود بالنفع على المستهلك والسوق من سيادة "المنافسة".

وأشار إلى أن الآثار الإيجابية تشمل "تنوع السلع والخدمات المتاحة في السوق وارتفاع جودة السلع والخدمات وانخفاض أسعارها وتطوير السلع والخدمات وزيادة فرص الابتكار وارتفاع القدرة الإنتاجية للشركات".

وأكد الجهاز، أنه بالنسبة للفوائد التي تعود على السوق فهي تتحدد في جذب عدد أكبر من المستثمرين، وإتاحة الفرصة لصغار المستثمرين للدخول إلى السوق، وعدم اقتصاره على الشركات الكبرى فقط، وخلق المزيد من فرص العمل وارتفاع معدل النمو الاقتصادي.

وأضاف أن المقصود بالمنافسة بصفة عامة هو تسابق عدد من المنتجين أو التجار على إنتاج أو تسويق عدد من السلع والخدمات من خلال محاولة كل منهم جذب أكبر عدد من العملاء.

وأشار إلى أن التنافسية تختلف عن المنافسة التي سبق تعريفها، فالتنافسية هي قدرة الشركات على مواجهة منافسة الآخرين من خلال تحسين جودة منتجاتها أو خفض تكلفتها أو الإثنين معًا، أو بعبارة أخرى إيجاد ميزة تنافسية تسمح لها بالاستمرار في السوق لفترة من الوقت، فيما تعتبر المنافسة المحرك الأساسي للشركات العاملة في السوق لزيادة قدرتها التنافسية.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد - «حماية المنافسة» يكشف الآثار الإيجابية لنشاط الجهاز ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أقتصاد - «حماية المنافسة» يكشف الآثار الإيجابية لنشاط الجهاز" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة فيتو و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق مال وأقتصاد - جنرال إلكتريك تساهم في بناء أولى محطات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية
التالى أقتصاد - البنك المركزي يسحب رخصة شركة توسط لمخالفة التعليمات