أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أقتصاد - وزير الزراعة: نعمل وفق استراتيجية لتحقيق الاستفادة القصوى من القطن

 

 

أقتصاد - وزير الزراعة: نعمل وفق استراتيجية لتحقيق الاستفادة القصوى من القطن
أقتصاد - وزير الزراعة: نعمل وفق استراتيجية لتحقيق الاستفادة القصوى من القطن

أنت الان تشاهد خبر - أقتصاد - وزير الزراعة: نعمل وفق استراتيجية لتحقيق الاستفادة القصوى من القطن
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - السبت 9 سبتمبر 2017 05:35 مساءً


الأفق نيوز - قال الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الحكومة تعمل وفق استراتيجية محددة لإعادة محصول القطن إلى مكانته وتحقيق الاستفادة القصوى مما يتم زراعته في مصر.

وأضاف «البنا»، في تصريحات لبرنامج «صباحك مصري»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر 2»، السبت، أن هناك خطة لزيادة المساحة المنزرعة من القطن لزيادة الإنتاجة، فضلًا عن استنباط أصناف جديدة عالية الإنتاجية، مشيرًا إلى زراعة صنف «جيزة 95» لأول مرة هذا العام، وسيتم بدء حصده اليوم بمحافظة الفيوم.

وأوضح أن معهد بحوث القطن بمركز البحوث الزراعية يعمل على استنباط أنواع جديدة بما يخدم توجهات الدولة وظروفها الحالية من زيادة الإنتاجية ومواجهة التغيرات المناخية، لافتًا إلى تقديم 25 مليون جنيه إلى المعهد لدعم جهوده في تنقية بذور القطن واستنباط أصناف جديدة.

وأشار إلى توجيه المعهد ببناء محالج جديدة وتطوير الموجودة للحفاظ على بذور القطن من التلوث، والحفاظ عليها سليمة وجاهزة للفلاح المصري، متابعًا: «حدث تلوث للقطن بعد صدور قانون في وقت سابق خاص بتسويق القطن، ولذلك صدر قانون آخر بتسويق وزراة الزرعة فقط للقطن الحر ما عدا الإكثار».

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد - وزير الزراعة: نعمل وفق استراتيجية لتحقيق الاستفادة القصوى من القطن ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أقتصاد - وزير الزراعة: نعمل وفق استراتيجية لتحقيق الاستفادة القصوى من القطن" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة الشروق و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أقتصاد - فيديو.. «الزراعة»: استنباط أصناف جديدة من المحاصيل لزيادة الإنتاجية
التالى أسعار وعروض - عاجل عروض جديده وخصومات هائلة على كافة أنواع السلع والأجهزة الكهربائية والمنزلية في هذه الاماكن