أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أقتصاد - أغلاق معبر الشلامجة التجاري بين ايران والعراق حتى اشعار اخر

 

 

أقتصاد - أغلاق معبر الشلامجة التجاري بين ايران والعراق حتى اشعار اخر
أقتصاد - أغلاق معبر الشلامجة التجاري بين ايران والعراق حتى اشعار اخر

أنت الان تشاهد خبر - أقتصاد - أغلاق معبر الشلامجة التجاري بين ايران والعراق حتى اشعار اخر
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 1 نوفمبر 2017 09:19 صباحاً

الأفق نيوز - السومرية نيوز/ بغداد
اعلن مدير معبر الشلامجة بمنطقة اروند الايرانية التجارية الحرة جنوب غرب ايران أحمد اوالي، ان الجانب العراقي قرر أغلاق المعبر حتى اشعار اخر.

وقال اوالي في تصريح نقلته وكالة فارس وتابعته السومرية نيوز، ان "الجانب العراقي قررت إغلاق معبر الشلامجة التجاري الحدودي مع ايران حتى اشعار آخر".

واضاف اوالي ان "اغلاق المعبر جاء على خلفية ضعف البنى التحتية اللازمة في العراق"، مشيرا الى انه "تم أعداد مسار منفصل من جهة منطقة اروند الحرة، لعبور الشاحنات للعراق ولاتوجد اية مشاكل بهذا الشأن".



وتابع ان "طاقة عبور 1000 شاحنة يوميا متوفرة بالشطر الايراني من المعبر، فيما لا تتوفر هذه الطاقة في الجانب العراقي"، لافتا الى ان "الانشطة التجارية ستستأنف في معبر شلامجة التجاري عندما يفتتح المعبر من قبل العراق".

ومنفذ الشلامجة هو منفذ حدودي بري للعراق مع إيران ويقع شرق محافظة البصرة ويبعد عن مركز مدينة البصرة حوالي 30 كم، حيث تدخل المئات من الشاحنات المحملة بالبضائع والسلع إلى البصرة يوميا عبر هذا المنفذ اضافة إلى الزوار الإيرانيين القادمين لزيارة العتبات المقدسة في العراق.


شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد - أغلاق معبر الشلامجة التجاري بين ايران والعراق حتى اشعار اخر ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أقتصاد - أغلاق معبر الشلامجة التجاري بين ايران والعراق حتى اشعار اخر" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع السومرية نيوز و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أقتصاد - مليار جنيه زيادة فى القروض المشتركة ببنك قناة السويس بنهاية سبتمبر الماضى
التالى أقتصاد - «المصارف العربية»: لا تغيير فى موعد المؤتمر السنوى