أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أقتصاد - صالح : موازنة 2018 ستعرض على البرلمان الشهر المقبل وستتضمن تعظيم الموارد غير النفطية

 

 

أقتصاد - صالح : موازنة 2018 ستعرض على البرلمان الشهر المقبل وستتضمن تعظيم الموارد غير النفطية
أقتصاد - صالح : موازنة 2018 ستعرض على البرلمان الشهر المقبل وستتضمن تعظيم الموارد غير النفطية

أنت الان تشاهد خبر - أقتصاد - صالح : موازنة 2018 ستعرض على البرلمان الشهر المقبل وستتضمن تعظيم الموارد غير النفطية
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - السبت 9 سبتمبر 2017 05:51 مساءً

الأفق نيوز - اقتصاد

منذ 2017-09-09 الساعة 16:03 (بتوقيت بغداد)

بغداد ـ

اعلن المستشار المالي لرئيس الوزراء، مظهر محمد صالح السبت ان الحكومة العراقية تتباحث مع صندوق النقد الدولي في موضوع التعزيز المالي وتقليص الانفاق وتعظيم الموارد واستدامة تحمل الدين ضمن الحدود الاقتصادية الأمينة وتعظيم الايرادات"، مبينا ان موازنة عام 2018 في طور الاعداد شبه النهائي، وستعرض على مجلس الوزراء الشهر المقبل، وفق التوقيتات الدستورية.

وقال صالح في بيان صحفي، اطلعت / / على نسخة منه ، إن "موازنة العام 2018 تتجه الى تعظيم الموارد غير النفطية كلما كان ذلك ممكناً، كما إن توجه الدولة هو تشجيع فرص العمل من خلال القطاع الخاص وتطوير برامج إقراض الشباب بقروض ميسرة لتمكينهم من الانخراط في سوق العمل"، مبينا أن تلك الموازنة هي في طور الاعداد شبه النهائي، وستعرض على مجلس الوزراء في الشهر القادم وفق التوقيتات الدستورية.

واكد صالح، أنه "ينبغي مواجهة مشكلة العجز بما يضمن استمرار النشاط الاقتصادي وإعادة تخصيص الموارد على نحو أمثل في الموازنة، وهذا ما نعمل من أجله".

وتابع أيضا بالقول "نتشاور مع صندوق النقد الدولي في موضوع يسمى التعزيز المالي أي تقليص الانفاق وتعظيم الموارد واستدامة تحمل الدين ضمن الحدود الاقتصادية الأمينة وتعظيم الايرادات".

جدير بالذكر ان العراق يعاني من ضائقة مالية منذ عام 2014، نتيجة انخفاض اسعار النفط بأكثر من 50% وتزايد نفقات حرب داعش، ما اضطر بغداد الى الاستدانة من المؤسسات المالية الدولية كصندوق النقد والبنك الدولي والسحب من الاحتياطي المالي للبنك المركزي العراقي.

انتهى

م ح ن

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد - صالح : موازنة 2018 ستعرض على البرلمان الشهر المقبل وستتضمن تعظيم الموارد غير النفطية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أقتصاد - صالح : موازنة 2018 ستعرض على البرلمان الشهر المقبل وستتضمن تعظيم الموارد غير النفطية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع موازين نيوز و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أقتصاد - النفط يرتفع بسبب أضرار أكثر من المتوقع في أميركا
التالى أقتصاد - الاردن :فتح باب تصدير المنتجات الزراعية الى العراق قريبا