أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أقتصاد - فاروس المصرية تسعى لترتيب صفقات بـ 7.5 مليارات جنيه وتستهدف الخليج

 

 

أقتصاد - فاروس المصرية تسعى لترتيب صفقات بـ 7.5 مليارات جنيه وتستهدف الخليج
أقتصاد - فاروس المصرية تسعى لترتيب صفقات بـ 7.5 مليارات جنيه وتستهدف الخليج

أنت الان تشاهد خبر - أقتصاد - فاروس المصرية تسعى لترتيب صفقات بـ 7.5 مليارات جنيه وتستهدف الخليج
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - السبت 9 سبتمبر 2017 05:52 مساءً

الأفق نيوز - رويترز - القاهرة

كشف الرئيس التنفيذي لشركة فاروس القابضة للاستثمارات المالية علوي تيمور عن أن شركته تستهدف ترتيب صفقات بنحو 7.5 مليارات جنيه (423.5 مليون دولار) خلال 18 شهرا، بجانب اقتحام المجالات المالية غير المصرفية في 2018، فيما افتتحت فرعا لها في دبي لخدمة عملائها في دول الخليج.

التمويل المتناهي الصغر

وأضاف تيمور في مقابلة مع رويترز «حصلنا على رخصتين من الرقابة المالية في التأجير التمويلي والتمويل المتناهي الصغير في فبراير الماضي وقمنا بتأسيس شركتين بالفعل، ولكننا لم نفعلهما بعد.وسنفعل نشاط التمويل المتناهي الصغر والتأجير التمويلي العام المقبل. لدينا اهتمام كبير بتلك الأنشطة ونرى بها فرصا قوية للنمو».

وتشمل المجالات المالية غير المصرفية مجالات التأمين والتمويل العقاري والتأجير التمويلي والتخصيم وغيرهم من المجالات والتأجير التمويلي نظام يقوم فيه المؤجر بتمويل شراء أصل رأسمالي بطلب من المستأجر بهدف استثماره لمدة لا تقل عن 75% من العمر الافتراضي للأصل مقابل دفعات دورية.

تقديم المشورة المالية

وقال تيمور «تم تفويض فاروس كمستشار مالي في نحو 17 صفقة مالية ووقعنا بالفعل على عقود تقديم المشورة المالية فيها ونستهدف إتمام الصفقات خلال 18 شهرا بقيمة تبلغ نحو 7.5 مليارات جنيه».

وتابع «الصفقات تتنوع ما بين استحواذات وطروحات في البورصة وزيادة رؤوس أموال لشركات. الأطراف في الصفقات تتمثل في طرف مصري يريد بيع شركته أو القيام بزيادة رأسمالها أو طرحها في البورصة. نتحدث عن شركات تعمل في قطاعات الصناعات الغذائية والتجزئة والرعاية الصحية والصناعات الكيماوية».

تغطية دول الخليج

وبحسب تيمور، «افتتحت الشركة فرعا في دبي بعد حصولها على رخصة العمل في مايو الماضي وتسعى من خلال فرع دبي لتقديم خدمات استشارية وتغطية منطقة الخليج لعملاء الشركة، كما تدرس حاليا التواجد في بريطانيا لكن لم نتخذ أي قرار بعد».

وأوضح تيمور أن شركته تدير محافظ مالية بنحو أربعة مليارات جنيه وأن 90% من المحافظ استثمار في أدوات الدين و10% في الأسهم، لافتا إلى أن الشركة تستهدف زيادة المحافظ المدارة ما بين مليار وملياري جنيه خلال العام المقبل.

وأضاف قائلا «لا نهدف حاليا للحصول على صناديق ومحافظ مالية من البنوك المحلية، بل نسعى لجذب أموال من الخارج لداخل البلاد لاستثمارها».

وتابع تيمور أن «شركته التي يبلغ رأسمالها 100 مليون جنيه بلغت إيراداتها 120 مليون جنيه في العام الماضي وتستهدف هذا العام تحقيق أكثر من ذلك على أن تصل الإيرادات إلى ما بين 200 و250 مليون جنيه في

2019-2020».

شراكة مع سعوديين

وتأسست فاروس القابضة في 2005 وتمتلك عائلة تيمور 70% من أسهم الشركة ورجل الأعمال السعودي عبدالله الراجحي 20% والعاملون في الشركة 10%.

وفاروس القابضة واحدة من أكبر المؤسسات المالية في مصر وتتبعها أربع شركات متخصصة في نشاط إدارة الأصول والأوراق المالية وتغطية الاكتتابات، وتعمل فاروس في مصر ودبي.

وجاء ترتيب شركة فاروس لتداول الأوراق المالية في المركز الخامس بين نظيراتها من حيث قيم التداول خلال أول ثمانية أشهر من هذا العام، وفقا لبيانات البورصة

المصرية.


شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد - فاروس المصرية تسعى لترتيب صفقات بـ 7.5 مليارات جنيه وتستهدف الخليج ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أقتصاد - فاروس المصرية تسعى لترتيب صفقات بـ 7.5 مليارات جنيه وتستهدف الخليج" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مكه و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أقتصاد - الاردن :فتح باب تصدير المنتجات الزراعية الى العراق قريبا
التالى أسعار وعروض - عاجل عروض جديده وخصومات هائلة على كافة أنواع السلع والأجهزة الكهربائية والمنزلية في هذه الاماكن