أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أقتصاد - ماليزيا مستعدة لتوفير ملجأ موقت للفارين من العنف

 

 

أقتصاد - ماليزيا مستعدة لتوفير ملجأ موقت للفارين من العنف
أقتصاد - ماليزيا مستعدة لتوفير ملجأ موقت للفارين من العنف

أنت الان تشاهد خبر - أقتصاد - ماليزيا مستعدة لتوفير ملجأ موقت للفارين من العنف
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - السبت 9 سبتمبر 2017 05:52 مساءً

الأفق نيوز - أكد رئيس خفر السواحل الماليزي أمس أن قواته لن تصد مسلمي الروهينجا الهاربين من العنف في ميانمار، معلنا عزم بلاده على توفير ملجأ موقت لهم، كما أعلنت تايلاند بدورها استعدادها لاستضافة الفارين الروهينجيين.

ومن المرجح أن تشهد ماليزيا، التي تبعد مئات الكيلومترات جنوبا في بحر أندمان، نزوح المزيد من النازحين بحرا من ميانمار في الأسابيع والأشهر المقبلة بسبب تجدد أعمال العنف وفق ما قال ذوالكفل أبوبكر المدير العام لوكالة خفر السواحل الماليزية.

وقال ذوالكفل «يفترض بنا أن نزودهم بالاحتياجات الأساسية لمتابعة رحلتهم ونبعدهم. لكن في نهاية الأمر ولأسباب إنسانية لن نكون قادرين على فعل ذلك».

وأشار إلى أن ماليزيا، ذات الأغلبية المسلمة التي يعيش فها نحو 100 ألف من لاجئي الروهينجا، ستستضيف الوافدين الجدد في مراكز الإيواء المخصصة للأجانب الذين لا يحملون وثائق ثبوتية.

وقال رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبدالرزاق إن بلاده سترسل بعثة إنسانية لمساعدة اللاجئين عند الحدود بين ميانمار وبنجلاديش.

وأضاف في بيان أن البعثة التي ستقودها القوات المسلحة الماليزية هي «تعبير عن اعتراض ماليزيا القوي على القمع المستمر للروهينجا على يد قوات الأمن في ميانمار».

وتغادر البعثة ماليزيا اليوم لتقييم الوضع في مخيمات اللاجئين. وأشار البيان إلى أن شركتي الخطوط الجوية الماليزية وماليندو إير ستساعدان في توزيع المساعدات.

وتابع نجيب أن حكومته ستعقد محادثات مع بنجلاديش لإقامة مستشفى عسكري عند الحدود.


شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد - ماليزيا مستعدة لتوفير ملجأ موقت للفارين من العنف ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أقتصاد - ماليزيا مستعدة لتوفير ملجأ موقت للفارين من العنف" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مكه و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أقتصاد السعودية - الفيدرالي الأميركي يبقي على معدل الفائدة بین 1% و1.25% دون تغییر
التالى أقتصاد - «المالية» تبيع أجلي خزانة بـ 13 مليار جنيه.. غدًا