أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أقتصاد - توقعات بتسارع نمو الاقتصاد السعودي بالنصف الثاني من2018

 

 

أنت الان تشاهد خبر - أقتصاد - توقعات بتسارع نمو الاقتصاد السعودي بالنصف الثاني من2018
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 1 أغسطس 2018 10:16 صباحاً

الأفق نيوز - ذكرت تقرير حديث لمؤسسة “كابيتال إيكونوميكس” أن يحقق الاقتصاد السعودي نمو متسارع خلال النصف الثاني من العام الجاري، مع زيادة الإمدادات النفطية للمملكة والسياسات المالية الفضفاضة. وتوقعت “كابيتال إيكونوميكس” أن يسجل نمو الناتج المحلي الإجمالي للسعودية معدل 3.5% خلال عام 2018. كما أشارت تقديرات المؤسسة الاقتصادية، أن يحقق الناتج الإجمالي المحلي للسعودية نمو بنسبة 3% خلال عام 2019.

ونوه التقرير، إلى أن الناتج المحلي للسعودية قد استقر خلال أول شهرين من الربع الثاني من العام الجاري سواء بالقطاعات النفطية والغير النفطية، مضيفا أن ارتفاع إنتاج الخام وفر دفعة لإنعاش الاقتصاد السعودية.

وأكمل التقرير، أن الاقتصاد السعودية خرج من حالة الركود التي مر بها بمطلع عام 2018، في ظل تراجع إنتاج النفط وعوائده بالعام الماضي.

وكان البنك الدولي، قد رفع تقديراته للناتج المحلي الاجمالي للمملكة العربية السعودية لعام 2018 إلى 1.8%، بدلاً من مستوى 1.2 % بتقديرات سابقة، نتيجة ارتفاع الإيرادات النفطية، مقرونة بالإنفاق الحكومي الإضافي.

فيما أبقى البنك الدولي على توقعاته للناتج المحلي الإجمالي للمملكة لعام 2019 عند 2.1 %.

وذكرت المؤسسة الاقتصادية، أن إنتاج النفط بالمملكة زاد حتى قبل الاتفاق الأخير بشأن تعديل معدل الامتثال لاتفاقية خفض الإمدادات، حيث قفز بمقدار 0.4 مليون برميل يومياً في شهر مايو ويونيو، على أساس سنوي.

وتابعت “كابيتال إيكونوميكس”، أن إنتاج النفط خلال الشهر الماضي سجل معدل نمو 3.8%، مقارنة بمتوسط زيادة بمعدل 0.5% في الخمسة أشهر الأولى من العام الجاري.

وكانت أعضاء منظمة “أوبك” ومنتجين مستقلين من خارجها قد توصلوا في يونيو الماضي إلى تقليص نسبة الامتثال لاتفاقية تخفيض الإنتاج لمستوى 100%، بدلاً من 149%، مما سنعكس على زيادة تقدر بحوالي مليون برميل يومياً منذ بداية الشهر الجاري.

وبحلول الساعة 7:36 مساء بتوقيت جرينتش هبط سعر العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي بما يقرب 1% إلى 74.25 دولار للبرميل، كما تراجع سعر عقود خام “نايمكس” تسليم سبتمبر بنحو 2% عند 68.74 دولار للبرميل.

وأضافت، أن مؤشر مدير المشتريات الإجمالي للاقتصاد السعودية، والذي يهتم بالقطاع الخاص غير النفطي، حقق أعلى مستوى منذ 6 أشهر في يونيو الماضي عند 55 نقطة.

وقالت “كابيتال إيكونومكيس” أنه على الرغم من الإنفاق الكبير على البنية التحتية في السعودية، ليس هناك علامة على دعم ذلك لنشاط قوي في قطاع التشييد والبناء.

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد - توقعات بتسارع نمو الاقتصاد السعودي بالنصف الثاني من2018 ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أقتصاد - توقعات بتسارع نمو الاقتصاد السعودي بالنصف الثاني من2018" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الاقتصادية نت و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أقتصاد - الصين والولايات المتحدة يسعيان لإعادة المفاوضات التجارية
التالى أقتصاد - إلى أين يتجه ترامب بتشديد السياسة تجاه إيران؟