أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أقتصاد - تباطؤ نمو السياحة بدبي في النصف الاول من 2018

 

 

أقتصاد - تباطؤ نمو السياحة بدبي في النصف الاول من 2018
أقتصاد - تباطؤ نمو السياحة بدبي في النصف الاول من 2018

أنت الان تشاهد خبر - أقتصاد - تباطؤ نمو السياحة بدبي في النصف الاول من 2018
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 1 أغسطس 2018 05:22 مساءً

الأفق نيوز - أظهرت بيانات رسمية اليوم الأربعاء أن عدد السائحين الأجانب الذين زاروا دبي زاد 0.5 بالمئة في النصف الأول من العام الحالي، وهي وتيرة نمو أبطأ كثيرا من تلك المسجلة قبل عام والتي بلغت 10.6 بالمئة. وقالت دائرة السياحة إن دبي، التي أنفقت مليارات لبناء مزارات سياحية من بينها أعلى برج في العالم، استضافت 8.1 مليون سائح أجنبي قضوا ليلة واحدة في الستة شهور المنتهية يوم 30 يونيو حزيران، دون أن تذكر الرقم المسجل في الفترة المقابلة قبل عام.

غير أنها ذكرت من قبل أن الإمارة استقبلت 8.06 مليون سائح في النصف الأول من عام 2017، وقالت إن هذا يمثل زيادة بنسبة 10.6 بالمئة على أساس سنوي.

وقالت دائرة السياحة إن حجم القطاع يقدر بحوالي 109 مليارات درهم (29.7 مليار دولار) في نهاية عام 2017. وتشهد دبي تباطؤا في بعض القطاعات مثل العقارات بعد نمو قوي استمر سنوات.

وظلت الهند أكبر سوق يفد منها الزوار الدوليون لدبي في عام 2018، حيث ارتفع عدد الزائرين القادمين منها بنسبة ثلاثة بالمئة إلى أكثر من مليون سائح في الشهور الستة الأولى مقارنة مع زيادة 21 بالمئة في عدد الزوار الهنود قبل عام.

وزاد عدد السائحين الصينين بنسبة تسعة بالمئة إلى 453 ألفا والروس بنسبة 74 بالمئة إلى 405 آلاف.

وخففت الإمارات العربية المتحدة قواعد منح تأشيرات السفر للصينيين والروس في الأعوام القليلة الماضية بهدف دعم السياحة.

وانخفضت وتيرة نمو حركة المسافرين عبر مطار دبي الدولي إلى ما يقارب الصفر في العام الحالي بعد زيادات قوية على مدى 15 عاما.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد - تباطؤ نمو السياحة بدبي في النصف الاول من 2018 ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أقتصاد - تباطؤ نمو السياحة بدبي في النصف الاول من 2018" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الاقتصادية نت و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أقتصاد - مدراء فيسبوك وتويتر وجوجل يدلون بشهاداتهم أمام مجلس الشيوخ الأمريكي في 5 سبتمبر
التالى أقتصاد - برلمان إيران يستدعي روحاني مع تعثر الاقتصاد تحت وطأة الضغوط الأمريكية