أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أقتصاد - توقعات بخفض البنك المركزي لأسعار الفائدة

 

 

أنت الان تشاهد خبر - أقتصاد - توقعات بخفض البنك المركزي لأسعار الفائدة
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الثلاثاء 13 فبراير 2018 03:44 مساءً

الأفق نيوز - (رويترز)

أظهر استطلاع للرأي أجرته رويترز ونشرت نتائجه اليوم الثلاثاء، أن من المرجح أن يخفض البنك المركزي أسعار الفائدة الأساسية خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية الخميس مع تراجع معدل التضخم لأقل مستوى منذ تحرير سعر الصرف في البلاد.

وفقد الجنيه نصف قيمته وارتفعت الأسعار منذ أن حررت مصر سعر الصرف في نوفمبر من العام الماضي لتأمين الحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار من صندوق النقد الدولي بهدف إنعاش الاقتصاد.

ورحج 8 من 10 خبراء اقتصاد ان يخفض البنك المركزي سعر الفائدة على الودائع البالغ حاليا 18.75 % وسعر الفائدة على الإقراض البالغ 19.75 %. وتوقع 6 اقتصاديين أن يخفض البنك سعر الفائدة بواقع مئة نقطة أساس بينما توقع اثنان خفضا عند نصف هذا المستوى.

وذكر هاني فرحات خبير الاقتصاد انه يتوقع خفضا في الربع الحالي لأنه مبرر ومؤشر ضروري لانخفاض التضخم. وتوقع خفضا بمقدار 50 نقطة أساس.

وتراجع تضخم أسعار المستهلكين إلى 17.1 % في يناير من 21.9 % في الشهر السابق ونزل معدل التضخم الأساسي إلى 14.35 % من 19.86 %.

وخفض البنك سعر الفائدة على ودائع ليلة بواقع 700 نقطة أساس منذ تحرير سعر الصرف للتصدي لارتفاع نسبة التضخم ما قاد إلى إقبال غير مسبوق على شراء أدوات الدين المحلي ولكنه أدى لتباطؤ الاستثمار الأجنبي المباشر والبلد في أمس حاجة إليه.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد - توقعات بخفض البنك المركزي لأسعار الفائدة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أقتصاد - توقعات بخفض البنك المركزي لأسعار الفائدة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع وكالة أنباء أونا و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أقتصاد - خلال العام المالى 2016/2017: البنك الأهلى يحقق قفزة تاريخية فى مؤشراته المالية.. وأرباحه ترتفع إلى 13.4 مليار جنيه
التالى أقتصاد - إنشاء 11 مشروعا استثماريا بتكلفة 388 مليون جنيه في البحيرة