أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أقتصاد - فيديو.. «القومية للأسمنت»: الشركة كانت تحقق الأرباح حتى 2012

 

 

أقتصاد - فيديو.. «القومية للأسمنت»: الشركة كانت تحقق الأرباح حتى 2012
أقتصاد - فيديو.. «القومية للأسمنت»: الشركة كانت تحقق الأرباح حتى 2012

أنت الان تشاهد خبر - أقتصاد - فيديو.. «القومية للأسمنت»: الشركة كانت تحقق الأرباح حتى 2012
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الجمعة 29 يونيو 2018 11:39 صباحاً

الأفق نيوز - قال عبد الحفيظ موسى، مدير إدراة البيئة وعضو اللجنة النقابية بالشركة القومية للأسمنت، إن الشركة كانت دائمة التحقيق للأرباح حتى عام 2012، مضيفًا أن الشركة حققت أرباحًا تقدر بمليار جنيه في العام نفسه.

وأضاف «موسى»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «مساء dmc»، المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء الخميس، أن هناك إصرارًا غير عادي على غلق الشركة، مشددًا على ضرورة الحفاظ على القطاع العام من أجل تحقيق المكاسب.

ولفت إلى أن الشركة كانت بصدد العمل بالفحم والوقود البديل المستخرج من القمامة، لكن تعطل المشروع بعد تدخل رئيس الشركة القابضة للمواد الكيماوية، مشيرًا إلى حصول الشركة على موافقات وزارة البيئة بشأن استخدام الفحم، بعد تنفيذ الإجراءات الخاصة.

وتابع: «وقفنا المشروع، وبدأنا نعمل بالغاز، لكن سعر الغاز ارتفع، وسعر الأسمنت ظل كما هو، بالتالي لازم يكون فيه خسارة ومديونية لشركات الغاز».

وذكر أنه تقدم بدراسة لرئاسة الجمهورية، تحمل رؤية من أجل النهوض بالشركة وتطويرها بدون زيادة، بالإضافة إلى القضاء على الفساد، مضيفًا أن الرد جاء بعمل لجنة من كلية الهندسة، لدراسة الموقف.

وأشار إلى عدة حلول لإصلاح الأخطاء الفنية في الشركة، بدون تكلفة باهظة، يمكن من خلالها تعويض الخسائر، وتحقيق الأرباح دون اللجوء إلى غلق الشركة.

يذكر أن وزارة قطاع الأعمال قد نشرت، أمس الخميس، بيانًا أوضحت فيه بعض الأمور الخاصة بخسائر الشركة القومية للأسمنت والإجراءات الواجب اتخاها لحل الأزمة، باعتبارها الشركة الأكثر تحقيقًا للخسائر بين شركات قطاع الأعمال.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد - فيديو.. «القومية للأسمنت»: الشركة كانت تحقق الأرباح حتى 2012 ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أقتصاد - فيديو.. «القومية للأسمنت»: الشركة كانت تحقق الأرباح حتى 2012" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة الشروق و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى أقتصاد - النشرة الاقتصادية.. وأبرزها: تفاصيل مشروعات المدينة التراثية بالعلمين الجديدة