أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أقتصاد - اليابان تمنح العراق قرضاً بقيمة 502 مليون دولار

 

 

أقتصاد - اليابان تمنح العراق قرضاً بقيمة 502 مليون دولار
أقتصاد - اليابان تمنح العراق قرضاً بقيمة 502 مليون دولار

أنت الان تشاهد خبر - أقتصاد - اليابان تمنح العراق قرضاً بقيمة 502 مليون دولار
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 29 أكتوبر 2017 08:49 مساءً

الأفق نيوز - اقتصاد

منذ 2017-10-26 الساعة 14:46 (بتوقيت بغداد)

بغداد –

منحت الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)، الخميس، العراق قرضاً بقيمة 502 مليون دولار، فيما اكدت وزارة المالية أن القرض مخصص لاعمار المدن المحررة واعمار القطاع الكهرباء.

وذكر المكتب الاعلامي للوزارة في بيان تلقت //، نسخة منه أن "وزارة المالية عقدت صباح يوم الخميس، اجتماعا لتوقيع اتفاقية قرض مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)"، مبينة أن "الوكالة منحت قرضا ميسراً بقيمة 502 مليون دولار (57,220 ) مليون دولار".

واضاف البيان، "حيث وقع نيابة عن الجانب العراقي وكيل وزير المالية وكالة ماهر حماد جوهان وعن الجانب الياباني مدير شركة جايكا يوهو هاياكاوا وبرعاية السفير الياباني لدى العراق فوميو ايواي".

وقال وكيل وزير المالية خلال المؤتمر الصحفي المشترك عقب مراسيم التوقيع مع السفير الياباني، وفقا للبيان، "قدمت جمهورية اليابان قرضين الى العراق احدهم يتعلق بالقطاع الكهربائي (المرحلة الثالثة) من اجل تقديم المساعدات الى العراق لاعادة الاستقرار الى المناطق المحررة".

واشار الى ان "القرض الثاني جاء لدعم موازنة العراق ولتعزيز الوضع المالي والمساهمة في تغطية نفقات الميزانية العامة (ضمن المرحلة الثانية لمشروع الاصلاح)".

ومن جهته اوضح السفير الياباني لدى العراق، بحسب البيان، ان "المذكرات المتبادلة تشكل جزء من الدعم الذي تقدمه حكومة اليابان الى العراق في مجال الاصلاح الاقتصادي والتنمية وتسعى لتقديم كافة الجهود من اجل استقرار الشعب العراقي".انتهى29 /9ف

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد - اليابان تمنح العراق قرضاً بقيمة 502 مليون دولار ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أقتصاد - اليابان تمنح العراق قرضاً بقيمة 502 مليون دولار" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع موازين نيوز و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى أقتصاد - محافظ البنك المركزى: الإصلاح يحارب فى مصر