أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أقتصاد مصر - فى نقاط.. هكذا يمكنك الانتقال إلى مكتب تموين جديد داخل محافظتك

 

 

أقتصاد مصر - فى نقاط.. هكذا يمكنك الانتقال إلى مكتب تموين جديد داخل محافظتك
أقتصاد مصر - فى نقاط.. هكذا يمكنك الانتقال إلى مكتب تموين جديد داخل محافظتك

أنت الان تشاهد خبر - أقتصاد مصر - فى نقاط.. هكذا يمكنك الانتقال إلى مكتب تموين جديد داخل محافظتك
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 9 أغسطس 2018 02:02 مساءً

الأفق نيوز - يشتكي كثير من المواطنين سوء المعاملة والتباطؤ داخل مكاتبهم التموينية التابعين لها جغرافيا، والعدد الأكبر منهم قد لا يعلم أنه يمكنه التخلص من كل ذلك والتحويل لمكتب تموينى آخر بسهولة، لذا نقدم لك فى نقاط خطوات التحويل من مكتبك التموينى لمكتب آخر داخل محافظتك.

اقرأ أيضا: كيف يمكنك تعديل بيانات بطاقة التموين الذكية؟ 

مكتب تموين 2

يقوم المواطن بالتوجه إلى مكتب التموين التابع له ويقوم بتحرير نموذج أداء خدمة وتحديد الخدمة المطلوبة (المكتب المراد التحويل إليه) ويرفق معه المستندات الآتية:

- البطاقة الذكية

- المستند الدال على عنوان السكن

- يقوم مكتب التموين المحول منه بالاستعلام عن بيانات المواطن من قاعدة البيانات، وكذلك مراجعة نموذج الخدمة والمرفقات، ويتم اعتماد النموذج وإرساله إلى مكتب التموين المحول إليه.

- يقوم مركز الخدمة بخصم البطاقة من مكتب التموين والبدال المحول منه وإرسال البطاقة والمرفقات إلى الشركة المنفذة.

- تقوم الشركة المنفذة بمراجعة تنفيذ حركة خصم البطاقة على النظام وإرسال البطاقة والمرفقات إلى مكتب التموين المحول إليه.

- يقوم مكتب التموين المحول إليه المواطن بتسلم نموذج الخدمة (المحول إليه) وتحديد البدال الجديد واعتماد النموذج وإرساله إلى مركز الخدمة.

- يقوم مركز الخدمة بنقل بيانات البطاقة على المكتب والبدال الجديد وتحديث بطاقة المواطن وإرسالها إلى الشركة المنفذة.

- تقوم الشركة المنفذة بتسليم البطاقة المعدلة إلى مكتب التموين مرفقا بها تقرير مفصل موضح به البيانات الخاصة للبطاقة الحديثة.

- يقوم مكتب التموين بمراجعة البيانات (محتوى نموذج الخدمة) مع قاعدة البيانات للتأكد من تنفيذها.

- يقوم مكتب التموين بتسليم المواطن البطاقة بعد توقيعه على التقرير المفصل (اسم صاحب البطاقة- عدد المستفيدين- تاريخ الاستلام- اسم البدال- اسم المكتب).

- يقوم مكتب التموين المحول إليه البطاقة بإبلاغ البدال بالبطاقة المضافة له في أثناء المحاسبة الشهرية للبدال.

اقرأ أيضا: كيف يمكنك تحويل بطاقتك التموينية من محافظة لأخرى؟ 


مكتب تموين

اقرأ أيضا: إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين تبدأ اليوم.. كل التفاصيل 

وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحى قال إن عددا من مكاتب التموين بها مشكلات فعلية، وربما من بينها مكاتب لا تصلح للعمل خلال المرحلة المقبلة إلا أنه قرر أن تبدأ المرحلة الجديدة بتطوير المكاتب التموينية، مشيرًا إلى توقيع الوزارة بروتوكول تعاون مع الجامعات المصرية لعمل سلسلة من الدورات التدريبية على مدار العام لرفع كفاءة موظفي مكاتب التموين، كما أنه قرر أن يدعمهم بمزيد من التحفيز بمسابقة فيما بينهم للإعلان عن أفضل مكتب تمويني.

وأضاف المصيلحى خلال لقائه بمكاتب التموين من مختلف المحافظات أن المرحلة القادمة شعارها "احترام وخدمة المواطن .. مصلحة المواطن أولا"، معتبرًا أن هذا الشعار سيكون قانون العمل داخل المكاتب التموينية، وأن من لم يلتزم بذلك فسيعرض نفسه للمساءلة.

مكتب تموين1

 

اقرأ أيضا: أين يذهب رصيد المواطنين من الخبز فى نهاية كل شهر؟ 

أحمد كمال المتحدث الرسمى باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، أكد أن مكاتب التموين تعمل على قدم وساق لأداء أفضل خدمة ممكنة للمواطنين وعددا منها سيعمل على فترتين، واحدة صباحية والأخرى مسائية، لافتًا إلى أن الوزارة تسعى خلال الفترة الحالية للارتقاء بمستوى الخدمة على نحو يليق بالمواطن باعتباره محور العمل داخل وزارة التموين والتجارة الداخلية، وتقديم أفضل خدمة له هو أولوية العمل داخل المكاتب التموينية.

بطاقات التموين

يذكر أن عدد المستفيدين من دعم السلع التموينية وصل إلى 70 مليون مواطن، بالإضافة إلى أن عدد المواليد الجدد الذي يُتوقع أن يتم إضافته إلى البطاقات قد يصل إلى 8 ملايين مولود جديد، بينما وصل عدد المستفيدين من دعم الخبز إلى 80 مليون شخص، لذلك تبحث الوزارة عن موارد مادية تمكنها من توفير كل السلع المدعمة الخاصة ببطاقات الدعم، خاصة بعد زيادة الدعم من 21 إلى 50 جنيهًا، بالإضافة إلى نقاط الخبز، وقد ارتفعت ميزانية الدعم إلى 85 مليار جنيه.

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد مصر - فى نقاط.. هكذا يمكنك الانتقال إلى مكتب تموين جديد داخل محافظتك ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أقتصاد مصر - فى نقاط.. هكذا يمكنك الانتقال إلى مكتب تموين جديد داخل محافظتك" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع التحرير الإخبـاري و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق اقتصاد مصر - سعر اليورو اليوم الخميس 9-8-2018 فى مصر وتراجع العملة مقابل الجنيه
التالى أقتصاد - النشرة الاقتصادية.. وأبرزها: تفاصيل مشروعات المدينة التراثية بالعلمين الجديدة