أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أقتصاد - البترول تعدل اتفاقيات بيع وشراء الغاز الطبيعي مع الأردن

 

 

أقتصاد - البترول تعدل اتفاقيات بيع وشراء الغاز الطبيعي مع الأردن
أقتصاد - البترول تعدل اتفاقيات بيع وشراء الغاز الطبيعي مع الأردن

أنت الان تشاهد خبر - أقتصاد - البترول تعدل اتفاقيات بيع وشراء الغاز الطبيعي مع الأردن
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 9 أغسطس 2018 02:07 مساءً

الأفق نيوز - كتب- مصطفى عيد:

قالت وزارة البترول اليوم الخميس، إنها وقعت عدة اتفاقيات تعديل على الاتفاقيات ومذكرات التفاهم القائمة بين شركات الغاز الطبيعي التابعة لها مع الأردن، بحسب ماجاء في بيان للوزارة حصل عليه مصراوي.

وقال الوزير طارق الملا، إن الاتفاقيات التي تم التعديل عليها، تنظم عملية بيع وشراء الغاز الطبيعي بين مصر والأردن في مجال تشغيل وصيانة خطوط أنابيب وشبكات نقل البترول والغاز الطبيعى بالإضافة إلى مشاركة شركات قطاع البترول المصري في تنفيذ مشروعات توصيل الغاز داخل الأردن، وفقا لبان الوزارة.

ولم يوضح الوزير في بيانه تفاصيل حول التعديلات التي تم التوقيع بشأنها.

جاء ذلك خلال عقد الوزير جلسة مباحثات موسعة مع هالة زواتي وزيرة الطاقة الأردنية في أول زيارة لها لمصر، والتي ناقش الجانبان خلالها، بحث الموقف التنفيذي للمشروعات المشتركة والاستراتيجيات التي تم وضعها لتأمين توفير وتنويع مصادر الطاقة خاصة الغاز الطبيعى بين البلدين.

واستعرضت المباحثات أيضا، سبل الاستفادة من خبرات وقدرات الشركات المصرية لتطوير البنية الأساسية لاستخدام الغاز الطبيعي في المدن الأردنية استناداً لما تمتلكه مصر من خبرة واسعة لكونها من الدول الرائدة في استخدامات الغاز.

وأضاف الملا خلال الاجتماع أن قطاع البترول يسعى بشكل مستمر إلى فتح مجالات عمل جديدة لشركاته خارج مصر وزيادة استثماراتها وأن دخول شركات الغاز المصرية إلى السوق الأردنية يعد إضافة قوية لها ويمثل مدخلاً هاماً للتوسع في أنشطتها.

ومن جانبها قالت وزيرة الطاقة الأردنية إن هناك العديد من مجالات التعاون المشتركة بين البلدين يمكن أن تسهم في تحقيق نتائج ايجابية تعود بالنفع على الجانبين.

وأضافت أن الفترة المقبلة ستشهد مزيد من الدعم لإعطاء دفعات للمشروعات المشتركة التي تمثل قاعدة انطلاق لدعم العلاقات الاقتصادية خاصة وأن الطاقة هي عَصّب التنمية، بالإضافة إلى وجود تفاهم وتنسيق كامل لإنجاز مشروعات الغاز الجاري تنفيذها بين الطرفين.

واستعرض فؤاد رشاد رئيس هيئة المديرين بشركة فجر الأردنية المصرية موقف تقدم الأعمال بمشروعات الغاز الطبيعي بالأردن والدراسات التي تم إعدادها لتزويد المدن الصناعية ومدينتي عمان والعقبة بالغاز الطبيعي عن طريق تنفيذ شبكات الغاز الطبيعي داخل المدن وتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل والقطاع التجاري.

وقال رشاد إن شركته تستعين بخبرات شركات قطاع البترول المصري (بتروجت وإنبي وجاسكو وغاز مصر) في إنجاز وتنفيذ هذه المشروعات.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد - البترول تعدل اتفاقيات بيع وشراء الغاز الطبيعي مع الأردن ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أقتصاد - البترول تعدل اتفاقيات بيع وشراء الغاز الطبيعي مع الأردن" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أقتصاد - الأهلي ومصر يفرضان غرامة على الحسابات الجارية الأقل من الحد الأدنى
التالى أقتصاد - النشرة الاقتصادية.. وأبرزها: تفاصيل مشروعات المدينة التراثية بالعلمين الجديدة