أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

مال وأقتصاد - مفاجآت عديدة في تغيير قيادات البنوك العامة قبل لحظات من إعلانها

 

 

مال وأقتصاد - مفاجآت عديدة في تغيير قيادات البنوك العامة قبل لحظات من إعلانها
مال وأقتصاد - مفاجآت عديدة في تغيير قيادات البنوك العامة قبل لحظات من إعلانها

أنت الان تشاهد خبر - مال وأقتصاد - مفاجآت عديدة في تغيير قيادات البنوك العامة قبل لحظات من إعلانها
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الاثنين 25 سبتمبر 2017 10:35 صباحاً

دوت مصر الأفق نيوز - رئيس التحرير التنفيذي: هاني رفعت مدير التحرير: تامر إمام 10 Sites

يترقب القطاع المصرفي المصري صدور قرار حكومي يشمل عددا من التغييرات المنتظر أن تتم داخل الجهاز المصرفي، الأسبوع الحالي، خاصة في البنوك الحكومية التي تسيطر على أكثر من 50% من حجم السوق.

وتنتهي المدة القانونية لرؤساء ومجالس إدارات البنوك العامة العاملة بالسوق اليوم الإثنين، ومن المتوقع أن يصدر رئيس الوزراء شريف إسماعيل خلال ساعات قليلة قرارا بالتشكيل الجديد، بعد أن قدم محافظ البنك المركزي طارق عامر قائمة بأسماء مجالس إدارات البنوك العامة، التي من المقرر أن تتسلم عملها بعد انتهاء المدة القانونية للمجالس الحالية ولمدة 3 سنوات مقبلة.

وقالت مصادر مصرفية إن التغير الأكبر سوف يكون من نصيب بنك القاهرة، ثالث أكبر البنوك الحكومية، حيث من المنتظر تغير مجلس إدارته بالكامل برئاسة منير الزاهد ليتولى بدلا منه طارق فايد، وكيل محافظ البنك المركزي المصري.

ووفقا للمصادر، من المتوقع أن يستمر هشام عكاشة، في رئاسة البنك الأهلى المصرى أكبر بنك حكومي في البلاد، ومحمد الأتربي، في رئاسة بنك مصر، على أن يتم تعيين نائب جديد لرئيس البنك الأهلي المصري خلفا لمحمود منتصر لبلوغه سن المعاش، ومن بين المرشحين لتولي هذا المنصب حازم حجازي رئيس قطاع التجزئة المصرفية، فيما سيتم تعيين سهر الدماطي، نائب العضو المنتدب لبنك الإمارات دبي الوطني، في منصب نائب رئيس بنك مصر خلفا لـ " أحمد أبو العز" لبلوغه سن المعاش أيضا.

ورجحت المصادر خروج عبد المجيد محيي الدين رئيس البنك العقاري المصري العربي، ونائبيه، وترشيح عمرو كمال لرئاسة البنك، لافتة إلى أنه من المتوقع استمرار هانى سيف النصر رئيسا لبنك"الاستثمار العربى" وماجد فهمى رئيسا لبنك التنمية الصناعية والعمال المصرى.

ووفقا للمصادر فإن تغييرات البنوك لهذا العام شهدت جدلا واسعا لاسيما وأنها ستشمل تعيين أحد قيادات البنك المركزي على رأس أحد البنوك الحكومية الهامة وهو ما يجعل المركزي رقيبا وأداريا في نفس الوقت.

اقرأ أيضا..

البنوك الحكومية تبتكر طرقا جديدة لتمويل مشروعات الشباب

جميع حقوق النشر محفوظة لدى شركة دوت مصر ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الشركة

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع مال وأقتصاد - مفاجآت عديدة في تغيير قيادات البنوك العامة قبل لحظات من إعلانها ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "مال وأقتصاد - مفاجآت عديدة في تغيير قيادات البنوك العامة قبل لحظات من إعلانها" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع دوت مصر و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أقتصاد - وزيرة التخطيط تدير أولى جلسات الحوار المجتمعي حول نتائج تعداد السكان
التالى أقتصاد - هالة السعيد تدير أولى جلسات الحوار المجتمعي حول نتائج تعداد السكان