أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أقتصاد - إنتاج مصر من الغاز الطبيعى وصل 3.3 مليون طن خلال شهر أغسطس الماضى

 

 

أنت الان تشاهد خبر - أقتصاد - إنتاج مصر من الغاز الطبيعى وصل 3.3 مليون طن خلال شهر أغسطس الماضى
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 29 أكتوبر 2017 08:37 مساءً

الأفق نيوز - 29 أكتوبر، 2017 الاقتصاد العربي 77 زيارة

كشف مصدر بقطاع البترول، عن ارتفاع إنتاج مصر من الغاز الطبيعى خلال شهر أغسطس الماضى ليصل إلى 3.3 مليون طن بما يعادل 165 مليار قدم مكعب، بالمقارنة مع أغسطس 2016 والذى وصل فيه الإنتاج إلى 2.6 مليون طن، بما يعادل 130 مليار قدم مكعب . وسجل متوسط الإنتاج اليومى للغاز خلال شهر أغسطس 2017 سجل نحو 5.1 مليار قدم مكعب من الغاز فى مقابل 4.1 مليار قدم مكعب يوميا خلال نفس الشهر من العام الماضى.

وأوضح المصدر، أن سبب الزيادة فى إنتاج الغاز الطبيعى يعود إلى ربط المرحلة الأولى من حقلا ليبرا وتورس من حقول شمال الاسكندرية بمشروع غازات غرب الدلتا، على الإنتاج بداية من شهر مايو الماضى بطاقة إنتاجية تصل إلى نحو 700 مليون قدم مكعب من الغاز الطبيعى يوميا، بالإضافة إلى الزيادة فى حقل نورس والذى تخطى إنتاجه نحو 1.1 مليار قدم مكعب يوميا من الغاز.

ويبلغ إجمالى الإنتاج المحلى لمصر من الغاز الطبيعى نحو 5.1 مليار قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعى حاليا، فيما يبلغ إجمالى استهلاك مصر من الغاز الطبيعى نحو 6 مليارات قدم مكعب يوميا، تستحوذ الكهرباء منها على نحو 65% .

شاركها

ارتفعت أرصدة الدين الخارجي خلال الفترة الأخيرة بشكل كبير، حيث وصلت قيمتها بعد الارتفاعات التي …

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد - إنتاج مصر من الغاز الطبيعى وصل 3.3 مليون طن خلال شهر أغسطس الماضى ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أقتصاد - إنتاج مصر من الغاز الطبيعى وصل 3.3 مليون طن خلال شهر أغسطس الماضى" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الاقتصادية نت و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى أقتصاد - محافظ البنك المركزى: الإصلاح يحارب فى مصر