أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أقتصاد - "افريكا انفستور" الدولية تمنح "عمران" جائزة الأكثر تأثيرا في سوق المال على مستوى أفريقيا

 

 

أقتصاد - "افريكا انفستور" الدولية تمنح "عمران" جائزة الأكثر تأثيرا في سوق المال على مستوى أفريقيا
أقتصاد - "افريكا انفستور" الدولية تمنح "عمران" جائزة الأكثر تأثيرا في سوق المال على مستوى أفريقيا

أنت الان تشاهد خبر - أقتصاد - "افريكا انفستور" الدولية تمنح "عمران" جائزة الأكثر تأثيرا في سوق المال على مستوى أفريقيا
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 1 أكتوبر 2017 12:47 مساءً

الأفق نيوز - منحت افريكا انفستور ####"Africa Investor"#### -المؤسسة الدولية الرائدة على مستوى الاستثمار في القارة الأفريقية- الدكتور محمد عمران القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية ورئيس البورصة المصرية السابق جائزة شخصية العام للقارة الأفريقية كأكثر الشخصيات تأثيرا وإنجازا على مستوى أسواق المال في القارة؛ تقديرا لجهوده في تطوير سوق المال المصرية والأفريقي خلال السنوات الأخيرة.

جاء ذلك خلال احتفالية جرت في بورصة ناسداك بحضور عدد كبير من مسئولي المؤسسات المالية العالمية وصناديق الاستثمار بالإضافة إلى عدد من رؤساء البورصات ومسئولي أسواق المال الأفريقية ونائب رئيس بورصة ناسداك.

وذكرت هيئة الرقابة المالية -في بيان اليوم الأحد- أن الجائزة تعد واحدة من أرفع الجوائز التي تمنح بصورة سنوية للشخصية الأكثر تأثيرا وإنجازا على مستوى أفريقيا، حيث تجرى المنافسة بين عدد كبير من أسواق المال الأفريقية.
وأوضحت المؤسسة أن فوز عمران بجائزة أكثر الشخصيات تأثيرا على مستوى أفريقيا جاء بناء على ترشيح اللجنة الاستشارية التي تتكون من 14 خبيرا دوليا من أكبر المؤسسات المالية في العالم، بالإضافة إلى عدد من الرؤساء الحاليين والسابقين لمجموعة من أكبر البنوك الأفريقية مثل بنك الاستيراد والتصدير الأفريقي.
واستندت اللجنة إلى الجهود التي تمت بواسطة عمران خلال السنوات الأخيرة لتطوير البنية التنظيمية والتشريعية لسوق المال المصرية وخلق مناخ جاذب للاستثمار قائم على الشفافية والعدالة وحماية حقوق المستثمرين، بالإضافة إلى مساهمته على المستوى الإقليمي والدولي في دعم تطبيقات الاستدامة وخاصة من خلال مبادرات الأمم المتحدة للاستدامة.
واستعرضت اللجنة جهود عمران على المستوى الأفريقي من حيث دوره في الترويج للاستثمار في القارة الأفريقية، وجهود تطوير المعايير للأسواق الأفريقية لتتواكب مع الممارسات الدولية وذلك من خلال عضويته بمجلس إدارة اتحاد البورصات الأفريقية وكذلك رئاسته للجنة المعايير بالاتحاد، ودوره الإقليمي من خلال اتحاد اليورو أسيوى للبورصات والذي تولى رئاسته لفترتين متتاليتين بعد احتكار تركيا للمنصب لما يقرب من 20 عاما.
من جانبه أعرب عمران عن امتناته لهذا التكريم رفيع المستوى والذي يعد أول مصري يحصل عليه، مؤكدا أن هذا التكريم لا يخص شخصه فقط وإنما هو تقدير واضح للجهود والتطورات التي تشهدها سوق المال المصرية ككل في السنوات الأخيرة، مضيفا أن التركيز من البداية على العمل وفقًا لاستراتيجية واضحة وممنهجة هو ما يساعد على تحقيق مثل هذه الإنجازات على أرض الواقع.
وأكد عمران أن الجائزة تعكس نظرة العالم الإيجابية لما يشهده الاقتصاد المصري من تطورات إيجابية على مستوى مناخ الاستثمار ككل ويراها كنموذج فعال وناجح لبرامج الإصلاح، موضحًا التزامه بالاستمرار في بذل كل جهد من أجل تطوير القطاع المالي غير المصرفي في مصر خلال المرحلة القادمة.
وقال عمران :"لا يجب أن يكون التركيز على تحقيق معدلات نمو مرتفعة للقطاع فحسب ولكن الأهم هو تفعيل دوره في خدمة الاقتصاد وخطط التنمية"، موضحا أن الفرصة مواتية لانطلاق القطاع المالي غير المصرفي في مصر إذا تم وضع استراتيجية واضحة وطموحة للقطاع على غرار ما تم في العديد من الدول التي شهدت طفرات في قطاعها المالي.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد - "افريكا انفستور" الدولية تمنح "عمران" جائزة الأكثر تأثيرا في سوق المال على مستوى أفريقيا ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أقتصاد - "افريكا انفستور" الدولية تمنح "عمران" جائزة الأكثر تأثيرا في سوق المال على مستوى أفريقيا" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صدى البلد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أقتصاد مصر - تعرف على تفاصيل «موازنة المواطن» التى أطلقتها وزارة المالية (صور)
التالى أقتصاد - الجارحي: مبادرة موازنة المواطن جسر للتواصل الفعال مع المجتمع