أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أقتصاد - توقعات بارتفاع تكلفة الديون الحكومية إلى 400 مليار جنيه

 

 

أنت الان تشاهد خبر - أقتصاد - توقعات بارتفاع تكلفة الديون الحكومية إلى 400 مليار جنيه
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 1 أكتوبر 2017 12:48 مساءً

الأفق نيوز - موديز: الديون الحكومية تشكل خطرا ائتمانيا على البنوك

أكد محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، أن تكلفة الديون الحكومية من المتوقع أن تصل إلى ما يقرب من 400 مليار جنيه نهاية العام المالى الحالى.

وتلجأ الحكومة إلى الاستدانة المحلية عبر طرح أدوات دين "سندات وأذون خزانة" وتعد البنوك العامة أكثر المشترين لتلك الأدوات.

وتفاقمت الديون الداخلية نتيجة الاعتماد على الاستدانة المحلية، وبلغ إجمالي الدين المحلي لأجهزة الموازنة العامة للدولة نحو 3 تريليونات و97 مليار جنيه أي 90.9% من الناتج المحلي في نهاية مارس 2017 مقابل تريليونين و573 مليار جنيه أي 95% من الناتج المحلي مع نهاية شهر يونيو 2016.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد - توقعات بارتفاع تكلفة الديون الحكومية إلى 400 مليار جنيه ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أقتصاد - توقعات بارتفاع تكلفة الديون الحكومية إلى 400 مليار جنيه" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة فيتو و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أقتصاد - استقرار أسعار الأسمنت الأبيض.. و«سوبر سيناء» يسجل 1730 جنيها
التالى أقتصاد - نائب وزير الإسكان: إخلاء 20% من منطقة مثلث ماسبيرو