أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أقتصاد مصر - أسعار العملات في المنافذ الجمركية اليوم

 

 

أقتصاد مصر - أسعار العملات في المنافذ الجمركية اليوم
أقتصاد مصر - أسعار العملات في المنافذ الجمركية اليوم

أنت الان تشاهد خبر - أقتصاد مصر - أسعار العملات في المنافذ الجمركية اليوم
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - السبت 1 سبتمبر 2018 10:06 صباحاً

الأفق نيوز - استقر سعر الدولار الأمريكي في المنافذ الجمركية خلال تعاملات اليوم السبت، والموافق 1 سبتمبر 2018، ليسجل نحو 16 جنيهًا، وذلك وفقًا لقرار وزير المالية الدكتور محمد معيط بتثبيت السعر حتى نهاية الشهر في 30 سبتمبر 2018.

ويعرف الدولار الجمركي بأنه السعر الذي يتم احتساب تقديرات نسبة الرسوم الجمركية والضرائب الخاصة بواردات السلع من الخارج، وهو السعر الذي يتغير يوميًا وفقا لأسعار تداول الدولار البنوك، وبالتالي فهو القيمة الذي تحدد على أساسه قيمة الجمارك على المنتجات المستوردة.

اقرأ أيضًا: استمرار تثبيت سعر الدولار الجمركي في سبتمبر

ويأتى قرار وزارة المالية بتثبيت سعر الدولار الجمركي، اتساقا مع استقرار سعر العملة، وذلك في الحدود التي تستهدفها الوزارة لتحديد سعر الدولار الجمركي خلال الفترة الماضية، في ضوء حالة الاستقرار التي يشهدها الاقتصاد المصري.

ويتم تحديد سعر الدولار في البنوك وفقا لآليات العرض والطلب، عند إجراءات التعاملات المصرفية الخاصة ببيع الشراء والبيع البنكنوت والتحويلات الخاصة به، وفقا لقوى العرض والطلب خاصة بعد قرار تحرير سعر صرف الجنيه خلال شهر نوفمبر 2016.

اقرأ أيضًا: «المحافظين»: خفض الدولار الجمركى سيؤدى إلى تراجع طفيف فى الأسعار

ووفقًا لمنشور وزارة المالية الذي أعدته لمصلحة الجمارك بأسعار العملات في المنافذ الجمركية، سجل سعر اليورو في المنافذ الجمركية نحو 18.75 جنيهًا، وسجل سعر الفرنك السويسري نحو 16.40 جنيهًا، فيما سجل سعر الجنيه الأسترليني نحو 20.67 جنيهًا، وسجل سعر اليوان الصيني نحو 2.35 جنيهًا.

وبالنسبة لأسعار العملات العربية في المنافذ الجمركية، سجل سعر الدرهم الإماراتي نحو 4.35 جنيهات، وسجل سعر الدينار الكويتي نحو 52.84 جنيهًا، فيما سجل سعر الريال السعودي نحو 4.26 جنيهات.

اقرأ أيضًا: تعرف على قائمة منقولات المصريين بالخارج المعفاة من الجمارك

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد مصر - أسعار العملات في المنافذ الجمركية اليوم ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أقتصاد مصر - أسعار العملات في المنافذ الجمركية اليوم" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع التحرير الإخبـاري و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أقتصاد - ماذا فعل الدولار أمام الجنيه بالبنوك في ختام تعاملات اليوم؟
التالى أقتصاد - مجلس الوزراء السعودي يدعو للتكاتف لمواجهة إرهاب إيران وردع أدواته في المنطقة