أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أقتصاد - البرتغالي سنتانو رئيساً لمجموعة اليورو

 

 

أقتصاد - البرتغالي سنتانو رئيساً لمجموعة اليورو
أقتصاد - البرتغالي سنتانو رئيساً لمجموعة اليورو

أنت الان تشاهد خبر - أقتصاد - البرتغالي سنتانو رئيساً لمجموعة اليورو
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الاثنين 4 ديسمبر 2017 08:50 مساءً

الأفق نيوز - انتخب وزراء مال الدول الـ 19 الأعضاء في مجموعة اليورو اليوم (الإثنين) في بروكسيل، البرتغالي ماريو سنتينو رئيساً للمجموعة، بحسب ما أعلن «مجلس الاتحاد الأوروبي».

وأوضح الاتحاد في تغريدة عبر موقع «تويتر» أن الرئيس الجديد للمجموعة «سيتولى مهماته في 13 كانون الثاني (يناير) 2018».

وانتخب وزير المال البرتغالي في الدورة الثانية للاقتراع، وكان في منافسة وزير مال لوكسمبورغ بيار غرامينيا بعدما انسحب منافسين لها في الدورة الأولى.

والمرشحان الآخران كانا وزيرة مال لاتفيا التي تنتمي إلى يمين الوسط دانا ريزنيس أوزولا، والسلوفاكي الاشتراكي الديموقراطي بيتر كازيمير.

ويتولى رئيس المجموعة الذي ينتخب لولاية مدتها سنتين ونصف السنة، الاجتماعات الشهرية للوزراء التي تهدف بشكل رئيس إلى ضمان تنسيق السياسات الاقتصادية الوطنية. وفي انتظاره مهمة شاقة تتمثل في إصلاح منطقة اليورو.

ويعتبر رئيس المجموعة واحد من أهم المسؤولين في بروكسيل إلى جانب رؤساء المؤسسات الكبرى الثلاث للاتحاد الأوروبي، جان كلود يونكر (المفوضية الأوروبية) ودونالد توسك (المجلس الأوروبي) وأنطونيو تاغاني (البرلمان الأوروبي)، إلى جانب وزيرة خارجية الاتحاد فيديريكا موغيريني.

وسنتينو الذي انضم إلى الحكومة البرتغالية للمرة الأولى العام 2015، أستاذ اقتصاد يبلغ من العمر 50 عاماً ولا ينتمي إلى أي حزب. وأصبح بسرعة من أهم شخصيات السلطة التنفيذية بمساهمته في إخراج بلاده من الصعوبات التي كانت تواجهها.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد - البرتغالي سنتانو رئيساً لمجموعة اليورو ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أقتصاد - البرتغالي سنتانو رئيساً لمجموعة اليورو" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الحياة و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أقتصاد - اليوم.. توقيع برتوكول استئناف الرحلات الجوية بين روسيا ومصر
التالى أقتصاد - تعرف على مصير الامير الوليد ابن طلال فى تحقيقات الفساد