أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أقتصاد - صادرات تركيا إلى قطر ترتفع بـ51.5% في يونيو

 

 

أقتصاد - صادرات تركيا إلى قطر ترتفع بـ51.5% في يونيو
أقتصاد - صادرات تركيا إلى قطر ترتفع بـ51.5% في يونيو

أنت الان تشاهد خبر - أقتصاد - صادرات تركيا إلى قطر ترتفع بـ51.5% في يونيو
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 26 يوليو 2017 10:45 صباحاً

الأفق نيوز - دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- ارتفعت الصادرات التركية إلى قطر خلال شهر يونيو/ حزيران الماضي بنسبة 51.5 في المائة، مقارنة بمايو/ أيار الماضي.

وبلغ إجمالي المنتجات التركية المصدرة إلى قطر 53.5 مليون دولار، شكلت المواد الغذائية والفواكه والخضروات والمنتجات الحيوانية والمياه، الجزء الأكبر منها، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية الرسمية "TRT".

ووفقاً لاتحاد المقاولين الأتراك، فإن الشركات التركية تولت إنجاز 128 مشروعاً بقيمة 14.1 مليار دولار في قطر، ما بين عامي 2000 و2017.

وكان وزير الاقتصاد التركي، نهاد زيبكجي، قد قال منذ أيام، إن تركيا أرسلت 197 طائرة شحن و16 شاحنة وسفينة واحدة محملة بمختلف البضائع إلى قطر لتلبية احتياجاتها منذ اندلاع أزمة قطع المملكة العربية السعودية والإمارات ومصر والبحرين العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية مع الدوحة الشهر الماضي. مضيفاً بأن دولته حصلت على إيرادات تجاوزت 20 مليون دولار مما صدرته لقطر.

ويُذكر أن هذا الارتفاع في مستوى التجارة بين تركيا وقطر يأتي بعدما قطعت المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر، منذ ما يقرب من 7 أسابيع، العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية معها إثر اتهامها بالإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة بشدة. كما أغلقت الدول الخليجية المنافذ البحرية والجوية والبرية أمام حركة المرور القطرية، وتعاملت قطر مع ذلك عبر اللجوء إلى تركيا وإيران لاستيراد احتياجاتها من الموارد الغذائية، التي كانت تعتمد في السابق على استيراد أغلبها من السعودية والإمارات.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد - صادرات تركيا إلى قطر ترتفع بـ51.5% في يونيو ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أقتصاد - صادرات تركيا إلى قطر ترتفع بـ51.5% في يونيو" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع CNN Arabic و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أقتصاد - تفاصيل حجز قطع أراضي «السعر المعلن» بأسوان الجديدة