أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أقتصاد - السعودية: 13.6 مليار دولار حجم الطلب على أول إصدار للصكوك بالريال

 

 

أقتصاد - السعودية: 13.6 مليار دولار حجم الطلب على أول إصدار للصكوك بالريال
أقتصاد - السعودية: 13.6 مليار دولار حجم الطلب على أول إصدار للصكوك بالريال

أنت الان تشاهد خبر - أقتصاد - السعودية: 13.6 مليار دولار حجم الطلب على أول إصدار للصكوك بالريال
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 26 يوليو 2017 10:45 صباحاً

الأفق نيوز - دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة المالية في المملكة العربية السعودية، الثلاثاء، أن مجموع طلبات الاكتتاب في أول إصدار محلي للمملكة من الصكوك تجاوز 51 مليار ريال سعودي (أو ما يعادل 13.6 مليار دولار).

وقالت الوزارة في بيان إنها "تلقت إقبالاً كبيراً من المستثمرين على إصدارها المحلي الأول تحت برنامج صكوك حكومة المملكة العربية السعودية بالريال السعودي، حيث تجاوز المجموع الكلي لطلبات الاكتتاب في هذه الصكوك مبلغاً قدره 51 مليار ريال سعودي. الجدير بالذكر أن حجم الإصدار تم تحديده بمبلغ إجمالي قدره 17 مليار ريال سعودي (أو ما يعادل 4.5 مليار دولار) وبنسبة تغطية بلغت 300 في المائة."

وقُسِّمت الإصدارات إلى ثلاث شرائح:

الشريحة الأولى: تبلغ 12 مليار ريال لصكوك تُستحق في عام 2022 بعائد 2.95 في المائة.

الشريحة الثانية: تبلغ 2.9 مليار ريال لصكوك تُستحق في عام 2024 بعائد 3.25 في المائة.

الشريحة الثالثة: تبلغ 2.1 مليار ريال تُستحق في عام 2027 بعائد 3.55 في المائة.

ويُذكر أن السعودية كانت قد طرحت في أبريل/ نيسان الماضي أول صكوك مقومة بالدولار بقيمة تسعة مليارات دولار في إصدار هو الأضخم على الإطلاق لسندات إسلامية وأكبر عملية بيع لسندات أسواق ناشئة هذا العام. وبلغت طلبات الاكتتاب في الصكوك 33 مليار دولار أمريكي، وفقاً لوزارة المالية السعودية.

قد يهمك.. ما هو تصنيف "فيتش" الائتماني للصكوك السعودية؟

والصكوك هي نوع من الأوراق المالية، تدل على مديونية الشركة المصدرة، وتُدر عائداً منتظماً لحاملها حتى موعد استحقاقها، وتكون إما نقدية أو عينية. وتختلف الصكوك عن السندات لأنها أداة تمويل إسلامية وتمثل حصصاً في ملكيات أو مشاريع ويكون العائد عليها مرتبطاً بالأصول. أما عند موعد استحقاق الصك، فيلجأ المُصدر إلى القيمة السوقية أو قيمة متفق عليها.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد - السعودية: 13.6 مليار دولار حجم الطلب على أول إصدار للصكوك بالريال ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أقتصاد - السعودية: 13.6 مليار دولار حجم الطلب على أول إصدار للصكوك بالريال" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع CNN Arabic و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أقتصاد - ارتفاع طفيف بسعر صرف الدولار ببورصة الكفاح واستقراره بالاسواق المحلية
التالى أقتصاد - الذهب ينخفض مع ارتفاع الدولار