أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أقتصاد - الكويت: تعاون تجاري كبير مع الدول ذات الجدوى الاقتصادية قريباً

 

 

أقتصاد - الكويت: تعاون تجاري كبير مع الدول ذات الجدوى الاقتصادية قريباً
أقتصاد - الكويت: تعاون تجاري كبير مع الدول ذات الجدوى الاقتصادية قريباً

أنت الان تشاهد خبر - أقتصاد - الكويت: تعاون تجاري كبير مع الدول ذات الجدوى الاقتصادية قريباً
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 29 أكتوبر 2017 08:38 مساءً

الأفق نيوز - كشف وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان، ان الكويت ستشهد في الفترة المقبلة تبادلا وتعاونا تجاريا كبيرا مع أغلب الدول ذات الجدوى الاقتصادية، مؤكدا في الوقت نفسه الترحيب دائما بكل الوفود التجارية والاقتصادية التي تزور البلاد، ولها أيضا جميع التسهيلات. وأشار الروضان في تصريح، مساء أمس الأول، على هامش مشاركته في حفل استقبال العيد الوطني الـ 99 لجمهورية التشيك، ان «التشيك من الجمهوريات ذات بعد اقتصادي كبير»، لافتاً إلى «السعي مستقبلاً الى زيادة حجم التعاون الاقتصادي معها، خصوصا وأن أرقام وبيانات التعاون التجارية المسجلة بين البلدين مشجعة بالفعل».

وأكد على عمق ومتانة العلاقات الثنائية التي تجمع الكويت والتشيك، واصفاً تلك العلاقات بـ«المتميزة» وعلى جميع الأصعدة.

من جانبه، أشاد السفير فوق العادة ومفوض جمهورية التشيك مارتين دفوراك، بالجهود التي يبذلها سمو الأمير والكويت لحل الأزمة الخليجية، مؤكدا ان بلاده تدعم جهود الوساطة الكويتية.

وأكد على عمق وقوة ومتانة العلاقات الثنائية التي تجمع بلاده ودولة الكويت والتي وصفها بـ«الممتازة» و«التاريخية»، مضيفا «نحن من الأصدقاء والحلفاء الإستراتيجيين للكويت منذ الاستقلال، ومحنة الغزو العراقي الغاشم ووقوفنا بجانب الحق الكويتي أثبت ذلك».

وكشف دفوراك أن حجم التبادل التجاري بين البلدين يبلغ 100 مليون دولار، لافتا إلى انه بالرغم من تطور العلاقات الثنائية، إلا ان «هناك إمكانيات كبيرة ممكن الاستفادة منها في دفع العلاقات الاقتصادية لآفاق جديدة، تعود بالنفع على البلدين».

وأشار إلى ان «السفارة تصدر سنوياً نحو 600 تأشيرة للسياح الكويتيين»، واصفا في الوقت نفسه إجراءات إصدار التأشيرة للكويتيين بـ«السهلة» و«الميسرة»، والتي لا تتجاوز مدة إصدارها الثلاثة أيام.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد - الكويت: تعاون تجاري كبير مع الدول ذات الجدوى الاقتصادية قريباً ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أقتصاد - الكويت: تعاون تجاري كبير مع الدول ذات الجدوى الاقتصادية قريباً" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الاقتصادية نت و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى أقتصاد - محافظ البنك المركزى: الإصلاح يحارب فى مصر