أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أقتصاد - صلاح عز: الإعداد لطرح عقود لحماية جوانب مجرى النهر من التعديات والتلوث

 

 

أقتصاد - صلاح عز: الإعداد لطرح عقود لحماية جوانب مجرى النهر من التعديات والتلوث
أقتصاد - صلاح عز: الإعداد لطرح عقود لحماية جوانب مجرى النهر من التعديات والتلوث

أنت الان تشاهد خبر - أقتصاد - صلاح عز: الإعداد لطرح عقود لحماية جوانب مجرى النهر من التعديات والتلوث
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - السبت 4 نوفمبر 2017 08:39 مساءً

الأفق نيوز - تقوم الوزارة ممثلة فى قطاع تطوير وحماية نهر النيل حاليا بتنفيذ العديد من الأعمال فى مجال حماية وتطوير نهر النيل والحفاظ على المجرى المائى وجوانبه من التعديات والتلوث.

وأكد المهندس صلاح عز رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل ــ فى تصريح اليوم ــ أن القطاع يقوم حاليا بتنفيذ أعمال صيانة مجرى نهر النيل وإزالة الحشائش حيث تم طرح حزمة من عقود إزالة للحشائش وتطهير مجرى نهر النيل بكامل طول المجرى وفرعيه وذلك للحفاظ على المجرى خاليا من الحشائش بجميع أنواعها.

وتبلغ قيمة عقود أعمال إزالة الحشائش للعام المالى الحالى 30 مليون جنيه فضلا عن تنفيذ أعمال إزالة الحشائش بمعدات الإدارات فى المسافات التى لم يتم طرح عقود مقاولات فيها من خلال منظومة التشغيل الذاتى.

وقال عز إن العمل يجرى أيضا فى تنفيذ أعمال حماية لجوانب نهر النيل بناحية السوالم بزمام الإدارة العامة لحماية نيل شمال فرع دمياط وذلك باستثمارات قدرها 1٫5مليون جنيه.

وأضاف أن الإدارات العامة لتطوير وحماية نهر النيل بصدد الإعداد لطرح عقود لحماية جوانب مجرى نهر النيل تمهيدا لإدراجها ضمن عقود المرحلة الثالثة المنتظر تنفيذها بتمويل من جهاز التنمية للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لأطوال قدرها 69 كيلومترًا من جوانب نهر النيل بتكلفة قدرها 285 مليون جنيه.

وفى مجال تطوير وتجميل جوانب نهر النيل، أشار عز إلى أن الوزارة، وبالاشتراك مع محافظة القاهرة، انتهت من أعمال المرحلتين الأولى والثانية من منظومة تطوير مجرى نهر النيل، وجارٍ البت فى بدء المرحلة الثالة فى المسافة من كوبرى 15 مايو إلى كوبرى إمبابة، بتكلفة 7,5 مليون جنيه، كما تقوم الإدارة العامة لحماية نيل سوهاج بعملية توسعة الكورنيش الغربى لمدينة سوهاج بتمويل من المحافظة وتحت إشراف الإدارة العامة لحماية نيل سوهاج بقيمة 4 ملايين جنيه.

واشار إلى أنه فى مجال تحصيل مستحقات الدولة عن منافع نهر النيل تم تحصيل مقابل الانتفاع بمياه نهر النيل من قبل الإدارات العامة لحماية النيل على مستوى الجمهورية بقيمة 24 مليون جنيه عن الفترة من 1/ 7 / 2016، وحتى 30 / 6 / 2017 لتدعيم الخزينة العامة للدولة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد - صلاح عز: الإعداد لطرح عقود لحماية جوانب مجرى النهر من التعديات والتلوث ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أقتصاد - صلاح عز: الإعداد لطرح عقود لحماية جوانب مجرى النهر من التعديات والتلوث" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة الشروق و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أقتصاد - مسؤول لاتفي: قاعدة بيانات واحدة للأراضي والعقارات والمخازن لإتاحتها للمستثمر
التالى أقتصاد - الإثنين.. تيريزا ماى تفتح بورصة السياحة الدولية فى لندن بمشاركة مصر