أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أقتصاد - مصر تكشف عن حجم الدين الخارجي

 

 

أقتصاد - مصر تكشف عن حجم الدين الخارجي
أقتصاد - مصر تكشف عن حجم الدين الخارجي

أنت الان تشاهد خبر - أقتصاد - مصر تكشف عن حجم الدين الخارجي
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 29 أكتوبر 2017 09:03 مساءً

الأفق نيوز - رام الله - دنيا الوطن
كشف البنك المركزي المصري، عن أن نسبة الدين الخارجي لجمهورية مصر العربية، بلغت 33.6% من الناتج المحلي الإجمالي بنهاية شهر حزيران/ يونيو الماضي.

وارتفع الدين الخارجي لمصر بنحو (23.3 مليار دولار)، بمعدل نمو بلغ 41.7%، خلال العام المالي الماضي، ليصل إلى (79 مليار دولار) بنهاية حزيران 2017.

وعزا المركزي ذلك الارتفاع إلى زيادة صافي المستخدم من القروض والتسهيلات بنحو (23.6 مليار دولار)، وانخفاض أسعار صرف معظم العملات المقترض بها أمام الدولار الأمريكي بنحو(0.3 مليار دولار).

وفي أحدث تقرير شهري له، أوضح البنك المركزي المصري، أن أعباء خدمة الدين الخارجي بلغت نحو (7.2 مليار دولار) خلال العامين الماليين 2016/ 2017، موزعة بواقع 6.1 مليار دولار أقساط تم سدادها، و(1.1 مليار دولار) قيمة الفوائد المدفوعة.

وتابع: "تظهر المؤشرات أن نسبة رصيد الدين الخارجي إلى الناتج المحلي الإجمالي لا تزال في الحدود الآمنة وفقاً للمعايير الدولية".

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد - مصر تكشف عن حجم الدين الخارجي ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أقتصاد - مصر تكشف عن حجم الدين الخارجي" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع دنيا الوطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أقتصاد - محافظ البنك المركزى: الإصلاح يحارب فى مصر