أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أقتصاد - مسؤول بالمركزي: معظم الزيادة في الاحتياطي الأجنبي من الاقتصاد المحلي

 

 

أقتصاد - مسؤول بالمركزي: معظم الزيادة في الاحتياطي الأجنبي من الاقتصاد المحلي
أقتصاد - مسؤول بالمركزي: معظم الزيادة في الاحتياطي الأجنبي من الاقتصاد المحلي

أنت الان تشاهد خبر - أقتصاد - مسؤول بالمركزي: معظم الزيادة في الاحتياطي الأجنبي من الاقتصاد المحلي
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الثلاثاء 1 أغسطس 2017 05:13 مساءً

الأفق نيوز - مسؤول بالمركزي: معظم الزيادة في الاحتياطي الأجنبي من الاقتصاد المحلي

04:48 م الثلاثاء 01 أغسطس 2017

كتبت- منال المصري:

قال مسؤول كبير، بالبنك المركزي، لمصراوي، اليوم الثلاثاء، إن مصدر الزيادة الكبيرة في احتياطي النقد خلال يوليو الماضي، جاء "معظمها من الاقتصاد المحلي".

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن "تدفقات النقد الأجنبي تتسارع كل شهر، وحققت هذا الشهر فقط، ٧،٧ مليار دولار، بخلاف قرض صندوق النقد".

وأعلن البنك المركزي، اليوم، عن قفزة كبيرة بنحو 4.7 مليار دولار في احتياطي النقد الأجنبي، خلال يوليو، ليصل إلى 36.036 مليار دولار، مقابل 31.305 مليار دولار، ليعود لأول مرة إلى نفس معدلاته قبل ثورة يناير 2011.

وفي يوليو الماضي حصلت مصر على الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد بقيمة 1.25 مليار دولار في يوليو الماضي. كما سددت خلال نفس الشهر 700 مليون دولار قسطا مستحقا لنادي باريس.

وقال مصدر آخر في المركزي إن "القطاع المصرفي شهد تدفقات مرتفعة جدا في شهر يوليو".

وأضاف أن "نمو الاحتياطي جاء نتيجة دخول استثمارات غير مباشرة في الاحتياطي، بالاضافة إلى موارد الدولة الأخرى من النقد الأجنبي".

وكان أحمد كوجك نائب وزير المالية للسياسات المالية، قال قبل نحو شهرين، إن مصر جذبت استثمارات أجنبية بقيمة 8.4 مليار دولار في أدوات الدين المحلية منذ تحرير سعر الصرف وحتى نهاية مايو.

وزاد معدل التنازلات عن الدولار في شهر يوليو الماضي، في البنوك، بعدما انخفض دون مستوى 18 جنيها لأول مرة بعد استقراره عند هذا المستوى أكثر من 3 أشهر قبل أن يعود له مجددا في نهاية الشهر، كما زادات أيضا استثمارات الأجانب في أذون الخزانة.

وحررت مصر سعر صرف الجنيه في نوفمبر الماضي من أجل جذب الاستثمارات الأجنبية والقضاء على السوق السوداء.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد - مسؤول بالمركزي: معظم الزيادة في الاحتياطي الأجنبي من الاقتصاد المحلي ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أقتصاد - مسؤول بالمركزي: معظم الزيادة في الاحتياطي الأجنبي من الاقتصاد المحلي" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أقتصاد - وزيرة الاستثمار: نسعى لتوفير تمويل من أجل تطهير مصرف كتشنر في كفر الشيخ
التالى أقتصاد - الدولار يتراجع 7 قروش في أبو ظبي الإسلامي ويواصل استقراره في 9 بنوك أخرى.. (جدول)