أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

اقتصاد مصر - أسعار النفط اليوم الثلاثاء 1-8-2017 برنت يسجل 52.46 دولار للبرميل

 

 

أنت الان تشاهد خبر - اقتصاد مصر - أسعار النفط اليوم الثلاثاء 1-8-2017 برنت يسجل 52.46 دولار للبرميل
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الثلاثاء 1 أغسطس 2017 06:45 مساءً

الأفق نيوز - سجلت أسعار النفط العالمية انخفاضا خلال التعاملات صباح اليوم الثلاثاء1-8-2017، حيث سجل متوسط سعر خام القياس العالمى برنت 52.46 دولار للبرميل، فيما سجل الخام الأمريكى غرب تكساس الوسيط خلال تعاملات اليوم 49.89  دولار للبرميل.

 

وتعتبر الأسعار الحالية هى الأعلى لأسعار النفط العالمية خلال الشهرين الماضيين، بعد أن شهدت أسعار النفط  خلال الشهر الماضى انخفاضًا حاد وصل إلى نحو 15% عن مستويات بداية العام الحالى مع بدء تطبيق اتفاق منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) على خفض الإنتاج النفطى بنحو بمقدار 1.8 مليون برميل يوميًا حتى نهاية الربع الأول من العام المقبل.

 

62326f82cb.jpg

  السعر الأقل لبرنت منذ نوفمبر 2016

ويعتبر سعر خام برنت المسجل خلال تعاملات الخميس الأخير من شهر يونيو، والمقدر بنحو 45.13 دولار للبرميل، الأقل لسعر خام برنت العالمى منذ إقرار اتفاق أوبك بتخفيض إنتاج النفط خلال نهاية نوفمبر الماضى، وكانت أسعار النفط قد سجلت خلال الأسبوع الأخير بشهر مايو الماضى نحو 54 دولارًا للبرميل.

 

السعودية تخفض صادراتها
تعهدت السعودية التى تعد أكبر منتج للنفط فى منظمة الأوبك بتخفيض صادراتها للمساعدة فى إسراع وتيرة عودة التوازن بين العرض والطلب، وقال وزير الطاقة السعودى خالد الفالح، إن بلاده ستقيد صادرات الخام عند 6.6 مليون برميل يوميا فى أغسطس وهو ما يقل نحو مليون برميل يوميا عن مستويات ما قبل عام.   90% التزام أعضاء أوبك باتفاق خفض الإنتاج
وقال وزير النفط الكويتى إن معدل التزام الدول الأعضاء فى منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بتنفيذ اتفاق خفض الإنتاج النفطى بلغ اكثر من 90%.

 

وكانت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" ومنتجون مستقلون من خارجها بقيادة روسيا، قد اتفقوا على تمديد اتفاق لخفض إنتاج النفط بنحو 1.8 مليون برميل يوميًا لمدة 9 أشهر إضافية حتى نهاية مارس 2018، وهو تمديد للقرار الذى اتخذته أوبك نهاية نوفمبر 2016 بتخفيض الإنتاج لمدة 6 أشهر انتهت خلال شهر بنهاية شهر يونيو الماضى.

 

2f77591408.jpg


تقييد إنتاج نيجيريا

تسبب الإنتاج النفطى لكل من دولتى أوبك المعفيتين من قيود اتفاق خفض الإنتاج فى ضغوط شديدة على أسواق النفط العالمية بعدما تزايد الإنتاج لهما بعد رفعت نيجيريا إنتاجها إلى نحو 1.7 مليون برميل بزيادة تتراوح ما بين 300 -400 ألف برميل يوميا عن مستوى إنتاجها عند إقرار اتفاق خفض الإنتاج فى نوفمبر الماضى، وعلى نفس الوتيرة سارت ليبيا التى تجاوز إنتاجها حاليا مليون برميل يوميا.

 

a6e2624a53.jpg

 

الزيادة الكبيرة فى إنتاج ليبيا ونيجيريا تنبهت إليها أوبك، وهو ما جاء فى تصريحات محمد باركيندو الأمين العام لمنظمة أوبك إن نيجيريا وافقت على وضع سقف لإنتاجها النفطى، قائلا: لا تنوى نيجيريا تخطى 1.8 مليون برميل يوميا حتى نهاية مارس 2018.

 

أما عن وضعية ليبيا، فقالت اللجنة الوزارية المشكلة لمراقبة الإنتاج: إنه من المستبعد أن يتجاوز إنتاج ليبيا النفطى  مليون برميل يوميا فى المستقبل القريب، مقارنة مع طاقتها الإنتاجية البالغة 1.4 مليون إلى 1.6 مليون برميل يوميا قبل 2011".

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع اقتصاد مصر - أسعار النفط اليوم الثلاثاء 1-8-2017 برنت يسجل 52.46 دولار للبرميل ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "اقتصاد مصر - أسعار النفط اليوم الثلاثاء 1-8-2017 برنت يسجل 52.46 دولار للبرميل" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أسعار وعروض - عاجل عروض جديده وخصومات هائلة على كافة أنواع السلع والأجهزة الكهربائية والمنزلية في هذه الاماكن